أحداثأهم الأحداثدولي

البرلمان الأمريكي يصادق على قانون “زواج الشواذ”… وبايدن يعلن “فخره” بالتوقيع عليه

واشنطن ــ الرأي الجديد

أقر مجلس النواب، اليوم الخميس، مشروع قانون للمساواة في الزواج، كما تم إرساله أيضا، بعد الموافقة عليه إلى مكتب الرئيس جو بايدن، وهذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها الكونغرس الحماية الفيدرالية للمتزوجين من نفس الجنس.

وفقًا لما نشرته صحيفة “The Hill”، تم تمرير التشريع الذي يحمل عنوان “احترام قانون الزواج” بأغلبية 258-169 صوتًا، حيث انضم 39 جمهوريًا إلى جميع الديمقراطيين في دعم الإجراء.

ووافق مجلس الشيوخ على الإجراء في تصويت من الحزبين، بنتيجة 61 – 36 خلال الأسبوع الماضي، محققًا فوزًا كبيرًا للمفاوضين بعد شهور من المحادثات، التي أعقبت طرح القاضي كلارنس توماس، فكرة إلغاء قرار المحكمة العليا الذي يحمي زواج المثليين.

الرئيس فخور بالتوقيع
وبعد إقرار القانون في مجلس الشيوخ، قال بايدن إنه سيوقع عليه “بسرعة وبفخر”، بمجرد وصوله إلى مكتبه.

يكرس القانون الجديد الحماية الفيدرالية للأزواج من نفس الجنس، مما يتطلب أن تعترف الحكومة الفيدرالية وجميع الولايات بالزواج، إذا كان الزوجان متزوجين في ولاية يكون فيها هذا الزواج قانونيًا.

كما أن القانون الجديد يعزز الحماية للأزواج متعددي الأعراق، ويأمر الولايات بالاعتراف بالزواج بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الأصل القومي لهؤلاء الأفراد.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الإجراء يلغي قانون الدفاع عن الزواج، وهو قانون عام 1996 الذي يعترف بالزواج على أنه “اتحاد قانوني فقط بين رجل وامرأة كزوج وزوجة”، ويشير إلى كلمة الزوج على أنه “شخص من الجنس الآخر وهو زوج أو زوجة”.

الحريات الدينية
كما يتضمن التشريع الذي وافق عليه كلا المجلسين أيضًا تعديلًا يحدد الحماية للحريات الدينية، وهي إضافة كانت أساسية لتأمين الدعم الجمهوري الكافي لتمرير القانون في مجلس الشيوخ.

وتحمي هذه الإضافة المنظمات الدينية من الاضطرار إلى تقديم خدمات، تدعم زواج المثليين، وتضمن أن الحكومة الفيدرالية لا تعترف بزواج تعدد الزوجات، وتشمل حماية الضمير بموجب الدستور والقانون الفيدرالي.

ويتطلب قانون احترام الزواج، أن تعترف الولايات بزواج المثليين، وقد جاء إقرار مجلس النواب ومجلس الشيوخ لمشروع القانون، بعد وقت قصير من مقتل 5 أشخاص في إطلاق نار في ملهى ليلي للمثليين في كولورادو سبرينغز، كولورادو.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى