1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

بالأرقام.. مشجعو مونديال 2022 أكثر من نسبة الحضور في 6 كؤوس عالم سابقة

الدوحة ــ الرأي الجديد

ذكرت شبكة “بي إن سبورتس”، أن العدد الإجمالي للجماهير التي حضرت مباريات كأس العالم 2022، قد تخطى مليون و216 ألف و879 مشجع في 24 مباراة فقط، بما يتجاوز العدد الإجمالي لكافة مباريات 6 نسخ سابقة في كأس العالم.

وكانت اللجنة المنظمة لمونديال قطر، توقعت تدفق 1.2 مليون زائر خلال البطولة التي تستمر لمدة شهر.

وفي وقت سابق، قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، إن نسبة الحضور إلى الملاعب في قطر، تجاوزت نسبة الحضور في الملاعب خلال الفترة المماثلة في بطولة روسيا 2018.

وكشف التقرير، الصادر أمس، إن أول 17 يوما من كأس العالم، شهدت حضور 765.859 زائرا أجنبيا.

وسجل التقرير 1.33 مليون تذكرة لمشاهدة المباريات و3.09 مليون تذكرة بيعت عبر الملاعب الثمانية في قطر خلال البطولة التي تنتهي في 18 ديسمبر كانون الأول الحالي.

وتُعد البطولة التي تستضيفها قطر، الأولى التي تقام في الشرق الأوسط، من أغلى البطولات من حيث التذاكر والفنادق والمشروبات الكحولية التي تم تقييد مبيعاتها.

وقال المسؤول القطري لرويترز: “مع بقاء أكثر من أسبوع على نهاية البطولة، بدأت موجة من الزوار الجدد تتوافد من الدول التي وصلت إلى دور الثمانية”.

ومن المتوقع أن يتدفق المزيد من الزوار إلى قطر للمشاركة في المباريات الجماهيرية، وبعد أن رفعت الدولة قيود الدخول إلى أراضيها عن مواطني دول الخليج الأخرى والمقيمين فيها.

وسافر المئات من الجماهير المغربية يوم الثلاثاء إلى قطر على متن رحلات خاصة منتظمة قبل فوز فريقها على إسبانيا بركلات الترجيح.

ومن المتوقع أن يتم تنظيم رحلات مماثلة للسماح لمشجعي اللحظة الأخيرة بالطيران من الخارج لمشاهدة منتخباتهم خلال الأدوار الثلاثة الأخيرة من البطولة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى