أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

المفاوضات مع صندوق النقد الدولي: ماذا في لقاء نجلاء بودن بمسؤولين أمريكيين ؟؟؟

تونس ــ الرأي الجديد 

أعلنت رئاسة الحكومة، أن رئيسة الحكومة، نجلاء بودن، إستقبلت بقصر الحكومة بالقصبة، النائب المساعد لدى الرئيس الأمريكي ومجلس الأمن القومي، ومنسّق شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك.

وعبّرت نجلاء بودن، عن رغبة الجانب التونسي في مزيد تعزيز التعاون في شتى المجالات مع الولايات المتحدة الأمريكية، واستعرضت بالمناسبة آخر مستجدات الأعداد للإستحقاقات السياسية والإقتصادية المقبلة، وعلى رأسها الإنتخابات التشريعية، وإستكمال مسار المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

من جانبه، أكد النائب المساعد لدى الرئيس الأمريكي ومجلس الأمن القومي، ومنسّق شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أهمية مشاركة تونس في اعلى مستوى في القمّة الأمريكية الإفريقية، التي ستستضيفها واشنطن في منتصف ديسمبر الجاري، معتبرا أن هذه القمّة تُعدّ فرصة سانحة لمزيد تدعيم علاقات التعاون الثنائي والثلاثي بين تونس والولايات المتحدة والقارة الافريقية.

وقد حضر الإجتماع، كلّ من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي ووزيرة المالية سهام البوغديري نمصية، ومن الجانب الأمريكي، حضر مدير شمال افريقيا بمجلس الأمن القومي Jeremy Berndt ومساعدة وزير الخارجية الأمريكية المكلفة بشؤون الشرق الأدنى Yael Lempert والقائمة بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس Natasha Franceschi.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى