أهم الأحداثاجتماعيتعليمنقابيات

نقابة التعليم الثانوي تدعو الأساتذة إلى حجب أعداد الثلاثية الأولى.. عن الإدارة

تونس ــ الرأي الجديد

دعت النقابة العامة للتعليم الثانوي منظوريها، إلى “التقيد بقرار حجب أعداد الثلاثية الأولى للسنة الدراسية الحالية، عن الإدارة”.

واعتبرت النقابة، أنّ “التقيد بحجب الأعداد، أفضل وسيلة لاسترداد الحقوق المادية والمعنوية المنهوبة لمنظوريها”، متهمة سلطة الإشراف بـ “العبث بها وبالسعي للنيل منها والإمعان في إذلال المعلمين واستهداف كرامتهم”.

وكانت النقابة، جدّدت الجمعة في بيان لها، “تمسّكها بقرار حجب أعداد الثلاثية الأولى للسنة الدراسية، عن الإدارة، مع الاكتفاء بتمكين التلاميذ من المعدلات والأعداد المسندة إليهم، وإطلاع أوليائهم عليها .

وأكدت أن التقيد بحجب الأعداد، يعتبر “السلاح الذي تقاوم به كل الخروقات التي تمارس على أبناء القطاع، وخاصة منها التنصل من الاتفاقيات السابقة”.

وأكدت النقابة في بيان نشرته على صفحتها بموقع “فيسبوك”، إن “وزارتي التربية والشباب والرياضة، أصرتا على غلق باب التفاوض معها، وتماديتا في تجاهل مطالب المدرسين، وتنكرتا لحقوق المربين، والتفّتا على مكاسبهم الشرعية والقانونية”، وفق تعبيرها.

وجددت تمسكها بتنفيذ وزارة التربية الفوري، ما بقي عالقا من بنود اتفاق 9 فيفري 2019 فيما يتعلق بالتقاعد الاستثنائي لأسباب صحية، والترقية التحفيزية، والاستثنائية الخاصة بدفعة 2015.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى