1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

صحيفة ألمانية: “مونديال قطر” يشهد نهاية كرة الألمان.. والمنتخب أصبح “قزما”

برلين ــ الرأي الجديد

للمرة الثانية على التوالي، تودع ألمانيا كأس العالم من دور المجموعات، بأداء باهت ومخيب، وذلك بهزيمة مفاجئة أمام اليابان، ثم بتعادل صعب أمام إسبانيا، ولم ينقذها الفوز أمام كوستاريكا في ختام دور المجموعات.

ونشرت صحيفة “بيلد” الألمانية العديد من التقارير حول أداء المنتخب الألماني في النسخة الحالية من كأس العالم، حيث عنونت أحد تقاريرها بـ: “كم هذا محرج.. نحن خارج كأس العالم”.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أن كرة القدم الألمانية، أصبحت في نهاية المطاف في الحضيض، فرغم الفوز بأربعة أهداف لهدفين أمام كوستاريكا، خرجت ألمانيا وغابت عن دور الـ16، وذلك بعد فوز اليابان على إسبانيا بهدفين لهدف.

واعتبرت الصحيفة، أن مسار المنتخب في هذه النسخة من المونديال،” كان مريرا وعارا”، بهزيمة محرجة ضد اليابان، وتعادل صعب أمام إسبانيا وأخيرا فوز على كوستاريكا”..

وأشارت الصحيفة إلى أنه في ثلاث بطولات متتالية، لم يحقق الألمان أي إنجاز، لافتة إلى أن المنتخب الذي كان يوصف ببطل العالم، بعد فوزه بكأس العالم لعام 2014، “أصبح الآن قزما في عالم كرة القدم”.

وفي تقرير آخر للصحيفة نفسها، والذي جاء بعنوان “نهاية أمة كرة قدم عظيمة”، اعتبرت الصحيفة أن الخروج من دور المجموعات، “كان وصمة عار كبيرة، يتحمل مسؤوليتها الاتحاد الألماني لكرة القدم، والمدير الفني للمنتخب واللاعبين، وليس أي أحد آخر”.

وأكدت الصحيفة أن تاريخ الأول من ديسمبر 2022، سيخلّد، لأنه شهد نهاية “دولة كرة قدم”، فبعدما كانت بطلة العالم لأربع مرات، وبطلة أوروبا لثلاث مرات، أصبح ذلك من التاريخ، ويبقى الواقع المزري بالخروج من الدور التمهيدي في كأس العالم 2016،  والخروج من دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا 2021، وأخيرا الخروج من كأس العالم الحالي في دورته التمهيدية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى