أحداثأهم الأحداثدولي

زعيم حزب ألماني يدعو للتفاوض مع إيران للحصول على الغاز

برلين ــ الرأي الجديد

دعا زعيم “حزب البديل” الألماني، تينو تشروبالا، إلى التفاوض مع إيران، لتغطية نقص الغاز الروسي، الذي نشأ بعد غزوها لأوكرانيا.

وقال تشروبالا: “إذا أردنا تعويض نقص الغاز الروسي، فنحن بحاجة إلى كل الإمدادات التي يمكننا الحصول عليها، ونصبح مستقلين قدر الإمكان، لذلك علينا شراء الغاز من  إيران”..

وشدد على أننا “كحزب البديل، نؤيد انتهاج سياسة خارجية قائمة على المصالح بما يخدم صالح بلادنا، وألمانيا مطالبة بالتفاوض مع إيران، من أجل هكذا توريدات”، بحسب صحيفة “فيلت” الألمانية.

وخلال السنوات الماضية، تراجعت الصادرات الإيرانية لألمانيا، خاصة مع التوترات على خلفية انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، إضافة إلى العقوبات الأمريكية التي فرضت على إيران بسبب برنامجها النووي وتخصيب اليورانيوم.

وتسعى الحكومة الألمانية إلى تعويض تراجع الإمدادات الروسية من الغاز، خاصة أن الشتاء حل في أوروبا، وهو ما يعني أزمة تدفئة عميقة ستضرب الدول الأوروبية.

وتمتلك إيران واحدا من أكبر احتياطيات الغاز حول العالم.

وكانت مجموعة “غازبروم” الروسية أعلنت، في أيلول/سبتمبر الماضي، توقف عمل خط أنابيب “نورد ستريم” الحيوي لإمداد أوروبا بالغاز، “بالكامل” حتى انتهاء إصلاح توربين فيه، بعدما كان من المقرر أن يعاود العمل السبت الماضي، إثر عملية الصيانة.

وأعلنت روسيا أنها أوقفت إمدادات الغاز إلى أوروبا عبر خط أنابيب “نورد ستريم”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى