أحداثأهم الأحداثدولي

رافضا شروط الرئيس الأمريكي: بوتين يضع شرطًا لإنهاء الحرب في أوكرانيا

موسكو ــ الرأي الجديد

أعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، رفض روسيا شروط الرئيس الأمريكي جو بايدن للتفاوض حول التسوية ووقف الحرب في أوكرانيا، مؤكدًا استمرار العملية العسكرية الروسية حتى تحقيق أهدافها.

ووفقًا لموقع “روسيا اليوم”، فقد قال بيسكوف للصحفيين: “في الحقيقة ما قاله بايدن هو أن المفاوضات ممكنة فقط في حال مغادرة بوتين لأوكرانيا”، وأضاف أن “الكرملين ليس مستعدا لذلك”..

وأكد بيسكوف أن عدم اعتراف الولايات المتحدة بالمناطق الأوكرانية التي ضمتها روسيا إلى أراضيها، سيعقد المحادثات المحتملة بين بايدن وبوتين، وفقًا لشبكة (CNN).

وشدد بيسكوف على أن مبادرة بوتين لمناقشة الضمانات الأمنية مع الولايات المتحدة وحلف (الناتو) ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، “لم يتم الرد عليها بالمثل”.

وكانت موسكو قد أعلنت في سبتمبر الماضي، ضمها بشكل غير قانوني، 4 مناطق أوكرانية، هي “لوغانسك”، و”دونيستك”، و”خيرسون”، و”زاباروجيا”..

وبعد مرور تسعة أشهر من الاجتياح، فقدت روسيا السيطرة على أكثر من نصف الأراضي التي سبق واستولت عليها.

وكان بايدن أكد، أن “بوتين أخطأ التقدير في جميع المجالات، وإذا كان يريد أن يُخرج نفسه من هذه الظروف، فأنا مستعد للتحدث إليه إذا كان على استعداد لإنهاء الحرب”.

ووفقًا لموقع “بي بي سي”، فقد قال الكرملين “إنه منفتح على إجراء مفاوضات مع أمريكا والغرب، ولكن ليس بشأن مطلبهم الخاص بالانسحاب من أوكرانيا”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى