أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الشابي يتهم الرئيس قيس سعيّد لأول مرة “بالتطبيع” مع الاحتلال الإسرائيلي

الكاف ــ الرأي الجديد

كشف نجيب الشابي، أنّ “جبهة الخلاص الوطني”، ومكونات مدنية أخرى، ستقود يوم 10 ديسمبر الجاري، مظاهرة بالعاصمة، تُطالب برحيل الرئيس قيس سعيد، مؤكدا أنّ المعارضة “ستتوحد تحت شعار واحد وهو: إرحل”.

ودعا رئيس جبهة الخلاص الوطني، اليوم الأحد ـــ على هامش اجتماع شعبي بمدينة الكاف ـــ إلى ضرورة تشكيل حكومة إنقاذ وطني تمثل كل التونسيين، معلنا عن تحرّك مرتقب للمعارضة.

واتهم الشابي الرئيس قيس سعيد، “بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، من خلال الإمضاء على بروتوكول الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية في المتوسّط، يتمتع الكيان بالعضوية فيها”، حسب قوله.

وقال رئيس جبهة الخلاص، إنّ الانتخابات التشريعية المقرّرة في 17 ديسمبر، “لا تستجيب لطموح  الشعب التونسي وتطلعاته”، مؤكدا أنّ “أجندة الرئيس قيس سعيد، تختزل في اغتصاب السلطة”.

واعتبر الشابي، “أنّ الحل في تونس اليوم، يكمن في تشكيل حكومة إنقاذ، ووضع برنامج إصلاحات دستورية: اقتصادية وسياسية واجتماعية، تحظى بتوافق جميع المكونات التي تُمثّل الشعب دون إقصاء أو تهميش”.

يذكر أنّ 5 أحزاب، هي “العمال”، و”الجمهوري”، و”التيار الديمقراطي”، و”التكتل”، و”القطب”، دعت أمس التونسيين، إلى “مقاطعة الانتخابات التشريعية المقررة في 17 ديسمبر الجاري”، وهو ما اعتبره مراقبون، “مؤشرا جديدا على عزوف مرتقب عن الاستحقاق التشريعي”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى