أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

عبير موسي تشن هجوما شديدا على الرئيس الفرنسي… هذه أسبابه الأساسية..

تونس ــ الرأي الجديد / لطفي محسنية

انتقدت عبير موسي تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في القمة الفرنكفونية، ووصفتها “بالصادمة”، و”اللافتة للانتباه”.

وأشارت بشيء من الإمتعاض، إلى تصريح ماكرون بشأن “مرشح الإخوان للرئاسية الماضية”، بأنه “صديق”، قائلة: “هذا شأنه”، دون أن تدلي بأي ملاحظة في هذا السياق

وتطرقت إلى قول ماكرون بأن الانتخابات التشريعية في تونس، “تجري في أجواء لطيفة”، وعلقت على ذلك بالقول: “من أين جاءت هذه الأجواء اللطيفة؟ وكيف حددها الرئيس الفرنسي؟

واستغربت ــ موجهة انتقادها لماكرون ــ انطلاق الحملة الانتخابية اليوم في الخارج دون مترشحين في سبعة دوائر، ومترشحين في ثلاث دوائر  انتخابية، يعدّون من الفائزين بصفة مسبقة، قبل الانتخابات دون الحاجة للتصويت، قائلة بطريقة ساخرة: “هل يعلم الرئيس الفرنسي ذلك”؟؟

وتساءلت موسي، في ندوة صحفية عقدتها اليوم بمقر حزبها بالعاصمة: كيف يسمح الرئيس الفرنسي لنفسه، أن يعلن عن “مرافقته للانتخابات التونسية المقررة لــ 17 ديسمبر المقبل، وهي انتخابات لا تمت بصلة إلى المعايير الدولية وإلى الشفافية، ولا ترتبط بقانون انتخابي تشاركي، ولا تشارك فيها القوى السياسية ؟؟

وأعلنت رئيسة الحزب الدستوري الحر، عن توجيه حزبها لرسالة رسمية إلى الرئيس الفرنسي، عبر سفيره في تونس، “للتعبير عن صدمته من تزكيه ماكرون”، لما وصفته “بالمسار الانتخابي والسياسي الديكتاتوري”، الذي قالت إنه “يقصي المرأة والشباب ويتستر على التنظيمات الإرهابية، ويتجبر على طريقة دولة الخلافة”، وفق تعبيرها..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى