أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

تشكيل ”جبهة الخيار الثالث”: ما هي مكوناتها والشخصيات المؤسسة لها؟

تونس ــ الرأي الجديد

أعلن اليوم الجمعة، عن تشكيل جبهة سياسية جديدة أطلق عليها، “جبهة الخيار الثالث”.

وتهدف الأطراف المشكلة لهذه الجبهة، والتي تتألف من مجموعة من الشخصيات المستقلة والحزبية، إلى “تجميع أكثر ما يمكن من القوى السياسية، والرموز الوطنية، ضمن تكتل سياسي واسع.

وتهدف هذه الجبهة، التي تتألف من قوميين ومنتمين للتيار القومي الماركسي، إلى إيجاد حلول ومبادرات سياسية، من شأنها المساهمة في إخراج البلاد من “المرحلة الخطيرة التي تمر بها البلاد، سيما في ظل اتساع دائرة الانقسامات السياسية، ووجود مأزق حقيقي في المشهد السياسي.

وتشمل الجبهة، شخصيات اعتبارية مهمة في المشهد السياسي التونسي، بينها، عمر الماجري وأحمد الكحلاوي، رئيس الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة الصهيونية، وعبد الكريم الغابري، الأمين العام لحركة الوحدويين الأحرار، بالإضافة إلى شخصيات قومية من مشارب مختلفة.

وقال عمر الماجري، الذي ينتمي للتيار الوحدوي، والمعروف بوسطيته، وعقلانيته، وبحثه عن المشترك بين الفرقاء السياسيين، في تصريح إعلامي، أن “جبهة الخيار الثالث” تطرح “مطالب متعلقة بالإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي، بالإضافة إلى المطالبة بحوار وطني يخرج البلاد من وضعها الراهن”.

وأشار الماجري، إلى أنّ جميع مكونات الجبهة، من أحزاب وشخصيات سياسية مستقلة،  لديها تحفظات بشأن مسار رئيس الجمهورية، رغم أنها تدعم مسار 25 جويلية.

يذكر أنّ “جبهة الخيار الثالث” بمختلف مكوناتها، لا تدعم أي مرشح، وليس لها مرشحين للانتخابات التشريعية المقبلة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى