أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

بعد إصدار أمر حكومي جديد: هذه تكلفة تعلّم السياقة في تونس

تونس ــ الرأي الجديد

أكد الكاتب العام للهيئة الوطنية لمدارس تعليم السياقة، عماد الطرابلسي، أنه سيتمّ تطبيق بنود الأمر الحكومي الجديد عدد 510 الجديد، المتعلق بإمتحانات رخص السياقة، تدريجيا.

وأوضح عماد الطرابلسي، أنه تمّ تغيير اجراءات امتحان رخص السياقة بعد أن أصبح لا قيمة لرخصة السياقة التونسية، بعدد من الدول الأجنبية، بسبب تراجع مستوى السياقة في تونس، على حدّ قوله.

وأشار الطرابلسي، إلى أنه في البداية سيتمّ تطبيق الإجراء المتعلق بعملية التسجيل لمختلف الإختبارات النظرية والتطبيقية لإمتحانات الحصول على رخص السياقة والإمتحانات الخاصة بالجولان والمناورة، مبرزا أن عملية التسجيل ستكون بصفة حصرية من قبل مؤسسات التكوين في مجال سياقة العربات والسلامة المرورية دون سواها، بعد أن كانت هناك إمكانية القيام بها بصفة فردية من طرف المترشّح.

وبخصوص البند المتعلق بإمتحان السياقة (جولان ومناورة)، أكد أنه سيتم التسجيل بهما بشكل منفصل وكل على حدة حيث يتمّ المرور إلى التسجيل في اختبار المناورة الا بعد المرور بنجاح من امتحان الجولان، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات الجديدة ستفضي إلى زيادة في معدل ساعات تعليم السياقة، الذي يتراوح حاليا بين 35 و40 ساعة كحد أدنى.

وتوقّع الطرابلسي، أن ترتفع كلفة تعلّم السياقة بالنسبة للمترشّحين، إلى معدل يتراوح بين 1.5 ألف دينار و2.5 ألف دينار بعد الإجراءات الجديدة، مقابل معدل يتراوح حاليا بين 1 ألف دينار و1.5 ألف دينار.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى