2.اعلامأهم الأحداثالمشهد السياسيبانوراماوطنية

“الهايكا” ترفع دعوى بهيئة الإنتخابات

تونس ــ الرأي الجديد

كشف عضو هيئة الإتصال السمعي والبصري (الهايكا)، هشام السنوسي، أن مجلس الهيئة قدّ قرّر رفع دعوى لدى المحكمة الإداريّة، ضدّ قرار الهيئة، والذي حوّلت فيه ولايتها العامّة على الإنتخابات إلى ولاية حصريّة، وصادرت من خلاله جميع إختصاصات المتدخّلين في العملية الإنتخابيّة ومن بينهم “الهايكا”.

وأوضح هشام السنوسي، في تصريح لـ (وات)، أن “الهايكا قرّرت اللجوء إلى القضاء الإداري، إضافة إلى تمسّكها بحقّها في الولاية على وسائل الإعلام السمعيّة البصريّة، مضيفا أنّها لم تكتف بذلك بل شرعت في عمليّة تواصل مع رئيس الجمهوريّة، “بإعتباره الضامن لإستمرارية مؤسسات الدولة في إطار ما يحدّده القانون”.

وبيّن السنوسي، أنّ هيئة الإنتخابات تلوّح من خلال القرار الذي إتّخذته، برفع الخروقات التي ترتكب أثناء الحملة الإنتخابيّة إلى النيابة العمومية، “وهو ما فيه ترهيب لوسائل الإعلام وسيحدث نوعا من الإرباك ويحدّ من عنصر المبادرة لدى الصحفيين والمؤسسات الإعلامية”، حسب ما جاء على لسانه.

ولفت هشام السنوسي، إلى أن هيئة الإنتخابات “قرّرت أيضا أن تقوم بمفردها برصد الحملة الإنتخابيّة”، وهي عمليّة قال إنها “شبه مستحيلة”، بإعتبار أنّ ذلك يستوجب العديد من الحلول التقنيّة ويستلزم خبرات وكفاءات لها الإختصاص في ذلك “وهو ما لا يتوفّر في هيئة الإنتخابات”، حسب قوله.

وتابع: “اللجوء إلى القضاء هو ممارسة حضاريّة وابتعاد عن المهاترات وثقة في مؤسسات الدّولة”، ملاحظا أنّ لجوء الهايكا إلى القضاء “يعبّر على أنّها تعمل في فضاء مؤسساتي تحترم قواعده ومعاييره”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى