أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

قوات الأمن تمنع أهالي جرجيس من دخول جزيرة جربة.. واستنكار لخرق “الحق في التنقل”

تونس ـــ الرأي الجديد / بسمة النفاتي

منعت قوّات الأمن، اليوم، أهالي ضحايا المركب المنكوب في جرجيس، من الوصول إلى مدينة جربة، للتنديد بتواصل تلكّؤ أجهزة الدولة في الكشف عن مصير أبنائهم.

وندّد أهالي جرجيس بالتعاطي الأمني مع قضية المفقودين، بعد استعماله الغاز المسيل للدموع، والتهديدات لمنعهم من التوجّه إلى مكان انعقاد القمة الفرنكفونية بجربة.

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مواطنين وتلاميذ على متن السيارات الخاصة والدراجات النارية، متّجهين نحو مكان انعقاد القمة الفرونكفونية بجزيرة جربة، فيما أوضحت مقاطع أخرى تدخّل قوات الأمن لمنعهم من ذلك، عبر استعمال الغاز المسيل للدموع.

وكان أهالي المفقودين ندّدوا أمس بتخلّف وزير الداخلية توفيق شرف الدين عن اجتماع كان يفترض أن ينعقد في جرجيس لبحث ملف المفقودين العالق منذ فترة..

واعتبروا أنّ أجهزة الدولة تواصل في عملية تهميش مطالبهم، وعدم توفر إرادة سياسية عليا، لحلحلة مشكلتهم، المتمثلة في الحصول على رفات أبنائهم الذي قضوا في عرض البحر قبل عدّة أشهر..

واستنكر أهالي جرجيس، منعهم من دخول جزء من التراب التونسي، في مخالفة صريحة لحق التنقل للمواطن التونسي، في وقت يتوافد الوزراء والوفود الأجنبية على الجزيرة، لحضور قمة الفرنكفونية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى