أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

أحمد صواب وعائلة مهدي بن غربية يقاضيان المحامية وفاء الشاذلي

تونس ــ الرأي الجديد

رفع أستاذ القانون والمحامي والقاضي الإداري السابق، أحمد صواب، شكاية جزائية بالمحامية وفاء الشاذلي، من “أجل القذف والثلب”.

ورفعت أيضا، منى بن غربية، شقيقة رجل الأعمال الموقوف والوزير الأسبق، مهدي بن غربية، شكاية لدى الوكيل العام لمحكمة الإستئناف بتونس من “أجل نشر وترويج أخبار كاذبة وإشاعة أخبار بهدف التشهير بالغير وتشويه سمعته على معنى الفصل 24 من المرسوم 54 لسنة 2022”.

وجاءت شكاية شقيقة مهدي بن غربية، على خلفية تدوينة نشرتها المحامية وفاء الشاذلي بتاريخ 9 سبتمبر المنقضي، ذكرت فيها أن “محام ينوب موقوفا من وزراء الصدفة بحكومة الفاشل أمام قاضي تحقيق أفرج عن منوبه في ظروف مشبوهة خطيرة وقع عزله وينوبه بعد عزله امام المحكمة الإدارية … عائلة هذا الموقوف تقدم شكاية بالمحامي لأجل مبالغ خيالية تحصل عليها مقابل إفراج رفضته دائرة الاتهام”.

وإعتبرت الشاكية، أن ما دوّنته المحامية، يهمّ شقيقها مهدي بن غربية ومحاميه، أحمد صواب، مؤكدة أن ما نشرته المحامية عار من الصحة تماما، نافية تقديم شكاية في حقّ صواب، مشدّدة على أنه على عكس ذلك، هو محلّ ثقة كاملة من قبل كافة أفراد العائلة.

ومن جهته، أكد المحامي أحمد صواب، في شكاية جزائية أودعها في حقه يوم 17 نوفمبر الجاري المحامي محمد بوزقرو، بأن المحامية وفاء الشاذلي تعمّدت بتاريخ 21 أكتوبر الماضي، نشر تدوينة مفادها إحالته على التحقيق في قضية فساد، تخصّ قاضي التحقيق المعفى بمحكمة سوسة 1، تتعلّق بإرتشاء في ملف رجل أعمال معروف.

وأكد صواب، أن ذلك “إشاعات كاذبة ومغالطات”، “ومواصلة لحملة ثلب وقذف”، قال إنها بدأت بنشر تدوينة على صفحتها بموقع “فيسبوك” بتاريخ 9 سبتمبر، في إشارة إلى التدوينة التي ذكرتها شقيقة بن غربية في شكايتها.

وإنضافت الشكايتان إلى عدد من الشكايات الجزائية الأخرى، التي رفعت في المدّة الماضية، بالمحامية وفاء الشاذلي، بسبب تدوينات على صفحتها بموقع “فيسبوك”، لعلّ من أهمّها القضية التي كان إتحاد الشغل قد أعلن عن رفعها عليها، بعد إتهام أمينه العام، نور الدين الطبوبي، بتلقي شيكا من دولة الإمارات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى