أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

جبهة الخلاص تخرج عن صمتها: قيس سعيّد يحرّض على معارضيه … ويغالط الرّأي العام في الداخل والخارج

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

اتهمت “جبهة الخلاص الوطني”، الرئيس قيس سعيّد بتعمّد مغالطة الرّأي العام لصرف الأنظار عن فشله في إدارة البلاد.

وقالت الجبهة: “إصرار سعيّد على تكرار الاتهامات بمناسبة كلّ ظهور إعلامي، هو مجرّد محاولة لغسل الأدمغة، وصرف الأنظار عن فشله الذّريع في إدارة الأزمات السّياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة”.

وجدّدت الجبهة المعارضة، في بيان أصدرته اليوم، رفضها لـ “إصرار رئيس السّلطة القائمة على تقسيم الشّعب التّونسي على أساس الولاء لشخصه، والانخراط في مشروعه الشّعبوي الهلامي”.

وأوضحت الجبهة أنّ الرئيس سعيّد يعمل على استغلال كلّ المناسبات لكيل الاتّهامات المجانية المغرضة لخصومه السياسيين، مشيرة إلى أنّ تصريحاته الأخيرة تعدّ تصعيدا غير مسبوق في تحامله على معارضيه.

وجاء في البيان، أنّ خطاب الرئيس يكرّس العنف ويحرّض على استهداف المعارضة، مضيفا أنّ “سعيّد يغالط الرّأي العام داخل البلاد وخارجها باستهداف معارضيه بسيل من الاتهامات والافتراءات من قبيل التّورّط في حرائق الغابات وترويج المخدّرات والتّعامل مع المخابرات والعمالة للخارج”.

ودعا التكتل المعارض (أحزاب وحراك مدني) النّيابة العموميّة، إلى فتح تحقيق شفّاف في كل القضايا والاتهامات التي أثارها الرئيس قيس سعيد في خطابه الأخير.

وكان سعيّد وجّه بمناسبة الاحتفال بعيد الشّجرة، انتقادات عنيفة إلى معارضيه، قائلا: “يلتقون بالخارج للتآمر على الدولة”، ودعا القضاء إلى “لعب دوره التاريخي لتطهير البلاد”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى