أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

“التيّار الديمقراطي” يقاضي رئيس الجمهورية بعد اتهامه المعارضة بــ “التآمر والخيانة”

تونس ــ الرأي الجديد (مشاهدات)

أعلن الأمين العام لحزب التيّار الديمقراطي، غازي الشواشي، عن توجّهه إلى رفع قضيّة بشأن تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيّد، التي تضمّنت اتّهامات بالخيانة والتآمر على الدولة، في إشارة إلى الشخصيات التي أدّت زيارة إلى جينيف لحضور أشغال مجلس حقوق الإنسان.

واعتبر الشواشي، أنّ قيادات التيّار الديمقراطي “أكثر وطنية من سعيّد وأنصاره”، حسب قوله.

وخلال حضوره في بلاطو إحدى القنوات التونسية، أكد الشواشي أنّه سيتقدّم بعريضة إلى وكيل الجمهورية، لفتح بحث في تصريحات الرئيس سعيّد والمطالبة بسماعه، وتقديم الإثباتات والدلائل التي تفيد بالتآمر والتعاون مع الخارج، “حتى يتحمّل كل طرف مسؤولياته”، حسب تعبيره.

وشدد الأمين العام لحزب التيّار على أنّ تصريحات سعيّد “موجّهة إلى التيّار الديمقراطي”، مضيفا بأنّ “رئيس الجمهورية يتحمّل مسؤولية تصريحاته، هو اليوم يتمتّع بالحصانة، لكنّه سيفقدها عندما يغادر منصبه، ويصبح مواطنا عاديا يمكن محاسبته من قبل القضاء، بسبب المسّ من مصداقيتنا وكرامتنا”.

وتساءل الشواشي بصيغة إنكارية قائلا: “هل أصبحت هيئات الأمم المتّحدة جهات مشبوهة من وجهة نظر قيس سعيّد؟”، مذكّرا في هذا الصدد بتصريحات رئيس الحكومة نجلاء بودن، بشأن التوصيات التي قدمتها الدول الأعضاء في مفوضية حقوق الإنسان لحماية الحقوق والحريات في تونس.

وتابع الشواشي: سعيّد “لا يمكنه أن يعطي دروسا في الوطنية”، قائلا: “نحن أكثر وطنية منه ومن أنصاره”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى