أهم الأحداثفايسبوكياتمدونات

بسبب إجراءات “تويتر” الجديدة.. شركات أدوية أمريكية تخسر 15 مليار دولار

واشنطن ــ الرأي الجديد

تكبدت شركة الأدوية الأمريكية ( Eli Lilly)، خسائر بلغت 15 مليار دولار من قيمتها السوقية، بسبب قيام حساب مزيف على “تويتر” بانتحال اسمها، ونشر تغريدة زعم فيها أن الشركة ستقوم بتوزيع الأنسولين مجانًا، وفقًا لموقع “بزنس إنسايدر”.

وتسببت التغريدة المزيفة، في إلحاق خسارة كبيرة بأسهم الشركة في البورصة، حيث انخفض سعر سهم الشركة بنسبة 4.37%، ليفقد ما يعادل 352.30 دولار أمريكي من قيمته السوقية، لتبلغ إجمالي خسائر أسهم الشركة نحو 15 مليار دولار.

وكان صاحب الحساب المزيف قد انتحل اسم وشعار الشركة، وحصل على العلامة الزرقاء من “تويتر”، مقابل 8 دولارات، وفقًا لسياسة مالك تويتر الجديد، “إيلون ماسك”، ونشر تغريدة باسم الشركة قال فيها: “نحن متحمسون للإعلان عن أن الأنسولين مجاني الآن”.

ونفت الشركة الأصلية الخبر جملة وتفصيلا، من خلال تغريدة على حسابها الرسمي قالت فيها: “نحن نعتذر لمن تلقوا رسالة مضللة من حساب مزيف باسم شركة (Lilly)، وأرفقت التغريدة برابط للحساب الرسمي للشركة.

وكانت التغريدة قد انتشرت بشكل واسع، لأنها تحمل خبرًا سعيدًا لجميع الأمريكيين، يبشرهم بإمكانية الحصول على الأنسولين المجاني، خاصة وأن هناك أكثر من 7 ملايين شخص في الولايات المتحدة، يتناولون الأنسولين بانتظام كل يوم.

وأثارت هذه الواقعة حالة من الغضب بين نشطاء موقع “تويتر” تجاه السياسات الجديدة التي أطلقها إيلون ماسك بعد استحواذه على الشركة، ومن بينها السماح لأي أحد بالحصول على العلامة الزرقاء Twitter Blue، التي تمكنه من توثيق حسابه مقابل دفع 8 دولارات شهريًا، وهو ما أتاح الفرصة لصاحب الحساب المزيف، للقيام بخدعته، وإلحاق الأذى والخسائر الباهظة بشركة Lilly .

وأشاروا إلى أن ما حدث سببه حالة الفوضى التي تسببت بها “تويتر”، ومالكها الجديد إيلون ماسك، عبر القرارات الجديدة، التي اتخذها فور اقتنائه “تويتر”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى