أهم الأحداثاقتصادياتمؤسسات وبنوك

كيف تسبب الرئيس الأميركي في موجة من تسريح الموظفين في الشركات الكبرى؟

نيويورك ــ الرأي الجديد

في الوقت الذي أعلنت فيه العديد من الشركات الكبرى المعروفة، عن تسريح آلاف العمال خلال الأسابيع القليلة الماضية، تسعى مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS) عن حاجتها إلى توظيف المئات للمرة الأولى منذ 10 سنوات، بحسب شبكة  Fox Business.

وقالت الوكالة الفيدرالية، إنها تتطلع إلى توظيف أكثر من 700 عامل جديد لملء الوظائف في مراكز مساعدة دافعي الضرائب في جميع أنحاء البلاد، وتصفية تراكم الإقرارات الضريبية، بعد أن قامت بتوظيف 4 آلاف عامل مؤخرًا في نفس الوظيفة.

وأوضحت أنه سيتم تمويل هذه التعيينات الجديدة من خلال مخصصات الولايات المتحدة،  Inflation Reduction Act، الذي وقع عليه الرئيس جو بايدن ليصبح قانونًا هذا العام بقيمة 430 مليار دولار، بما يقرب من 80 مليار دولار كتمويل إضافي لها على مدى العقد القادم.

يأتي إعلان هذا الأسبوع في الوقت الذي أعلنت فيه العديد من الشركات الكبرى عن تسريح العمال. فقد أفادت Meta، الشركة الأم لـ Facebook، هذا الأسبوع إنها ستسرح أكثر من 11 ألف موظف، مما يمثل انخفاضًا بنسبة 13 ٪ في القوى العاملة.

كما أعلن بنك باركليز البريطاني هذا الأسبوع إنه سيلغي ما يصل إلى 2000 وظيفة، وقالت سيتي جروب الأسبوع الماضي إنها ستخفض 11 ألف من قوتها العاملة.

وقام الرئيس التنفيذي الجديد لشركة “تويتر”، إيلون ماسك، بتخفيض حوالي نصف القوى العاملة في تلك الشركة البالغ عددها 7500 عندما تولى إدارتها. وقالت شركة Redfin العقارية على الإنترنت إنها ستخفض 900 عامل، أو حوالي 13٪ من موظفيها.

وأعلنت شركة Rideshare Lyft وشركة Stripe للدفع عبر الإنترنت أنهما ستخفضان 13٪ و 14٪ من قوتهما العاملة، على التوالي.

في حين أن آبل وعملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت (أمازون)، لم يعلنا بعد عن تسريح العمال، فقد أعلنا عن تجميد التوظيف.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى