أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

“ماسك” يشرع في مفاوضات لشراء شركة اتصالات موريتانية – تونسية

لندن ــ الرأي الجديد

تقدم المالك الجديد لمنصة “تويتر”، والمدير التنفيذي لشركة “تسلا”، إيلون ماسك، بعرض لشركة “تونس للاتصالات” وشركائها، من أجل شراء شركة اتصالات موريتانية.

وكشفت صحيفة “أفريكا فينانس” الفرنسية، أن المليادير الأمريكي من أصل جنوب أفريقي، قد أجرى مباحثات مع رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو، تضمنت موضوع بيع شركة الاتصالات الموريتانية-التونسية “ماتيل”.

وقالت الصحيفة الفرنسية المتخصصة فى الشؤون الإقتصادية، إن المالك الجديد لموقع “تويتر”، عرض أكثر من 270 مليون دولار، مقابل الاستحواذ على جميع أسهم شركة الاتصالات الموريتانية – التونسية “ماتيل”.

ونقلت الصحيفة عن رجل الأعمال الموريتاني بشير مولاي الحسن، قوله: “اتصلت بنا عدة مصادر قريبة من الملف، وأكدت لنا أنها تلقت عرضا من ماسك، لكن لا شيء ملموس في الوقت الحالي”.

وشركة الاتصالات “ماتيل” معروضة للبيع منذ عام تقريبا بعدما قررت شركة الاتصالات التونسية، صاحبة 51٪ من رأسمالها، الانسحاب، بحسب ماذكرته صحيفة “جون أفريك” الفرنسية.

وفي وقت سابق، كشفت نفس الصحيفة، عن وقوع أزمة صلب شركة الاتصالات الموريتانية التونسية “ماتيل”، بين رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو، ومنافسه في الشركة نفسها رجل الأعمال بشير الحسن، بسبب خلافات مالية.

يذكر أن العديد من المشترين حاولو شراء الشركة، لكن دون جدوى، حيث رفضت BSA الشروط التي اقترحتها مجموعة Axian الملغاشية، وبعد دعم قضيتها، رفضت مجموعة Telecel، وفقا للصحيفة الفرنسية.

وفي جوان الماضي، استؤنفت المفاوضات مع شركة “سوناتيل” السنغالية التابعة لأورانج، التي قدمت عرضا لشراء ما بين 51٪ و 100٪ من رأس المال، مقابل 100 مليون دولار، بحسب الصحيفة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى