أهم الأحداثاقتصادياتطاقة

تقرير أمريكي: شتاء أوروبا الأصعب هذا العام… والشتاء القادم الأكثر تعقيدا

واشنطن ــ الرأي الجديد

نشر موقع “أويل برايس” الأمريكي تقريرًا تحدث فيه عن المخاوف بشأن نقص كبير في الغاز في أوروبا في فصل الشتاء، حيث يتعين على أوروبا إعادة ملء مخزونها من الغاز دون مساعدة الإمدادات الروسية.

ونقل الموقع عن راسل هاردي، الرئيس التنفيذي لشركة فيتول، أكبر شركة تجارية مستقلة لتجارة النفط في العالم، قوله: “أمامنا شتاء صعب، ولاحقاً سنواجه شتاء أصعب في العام المقبل، لأن الإنتاج المتوفر لأوروبا في النصف الأول من عام 2023 هو أقل بكثير من الإنتاج الذي كان متوفراً لنا في النصف الأول من عام 2022”.

وفي حالة الشتاء الطبيعي هذا العام، يمكن لنظام الغاز أن يضمن كفاية العرض والطلب، وفقًا لنشرة توقعات الشتاء 2022 / 2023 التي نشرتها مؤخراً الشبكة الأوروبية لمشغلي أنظمة نقل الغاز. ولكن في فصل الشتاء الأكثر برودة من المعتاد، تتعرض جميع الدول الأوروبية لخطر تقليص الطلب بنسبة 10 في المائة لموسم الشتاء بأكمله و10 إلى 27 في المائة في حالة ذروة البرد.

وتشير التوقعات – بحسب الموقع – إلى أن “عدم توقع تأمين احتياجات الإمداد للعام المقبل للغاز قد يؤدي إلى استنفاد مخازن الغاز في نهاية الشتاء ويجعل إعادة تعبئتها في الصيف المقبل أمرًا مستحيلا”.07

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى