أهم الأحداثاقتصادياتطاقة

بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء… الألمان يلجأون إلى الحطب للتدفئة (فيديو)

برلين ــ الرأي الجديد

شرع الألمان منذ بضعة أيام، وبشكل متزايد، في تفضيل استخدام مدافئ الحطب، إثر الارتفاع المشطّ في أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء في البلاد، على خلفية الحرب الروسية في أوكرانيا.

تقول هايكه، وهي ألمانية تعيش مع عائلتها في برلين لـ “يورونيوز”، إنها ستستخدم هذا العام الحطب للتدفئة بدلاً من استهلاك الغاز أو الكهرباء، بعد ما تضاعفت الأسعار في جميع أنحاء البلاد. هايكه واحدة من المواطنين الألمان الذين اتجهوا نحو أنظمة التدفئة البديلة، والتي أصبحت أكثر شيوعاً في الوقت الحالي. لكن حتى هذا الحل يصطدم بمشكلة العرض والطلب في سوق الحطب، الذي شهد تقلص المعروض من الخشب، لذلك يلجأ البعض إلى حلول أخرى.

وتؤكد هايكه أن العديد من الأشخاص لجأوا إلى الغابات والبساتين القريبة من بيوتهم، من أجل قطع الأشجار، والحصول على الحطب.

وتقول في هذا السياق: “لقد رأيت بالفعل بعض الناس يقطعون الأخشاب لتدفئة منازلهم، أعتقد أن هذا سيكون مستقبلنا، أو على الأقل مستقبلنا القريب، لأننا لا نعرف إلى متى ستستمر هذه الأزمة”.

وفي السنوات السابقة، استخدمت حوالي نصف المنازل في ألمانيا الغاز الطبيعي من أجل التدفئة، و25 بالمائة بوقود التدفئة، بينما استخدم أقل من 6 بالمائة الأخشاب كوقود.

يذكر أنه عندما زاد الطلب على الحطب في البلاد بشكل مفرط، أوقف بعض الموردين مبيعاتهم مؤقتًا، لأنهم واجهوا صعوبات في التوريد.

المصدر: يورونيوز

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى