أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

سليانة: تفاصيل “صادمة” عن مقتل حارس المدرسة.. هذه الأسباب والحيثيات

تونس ــ الرأي الجديد

قدّم الناطق باسم محكام المنستير والمهدية فريد بن جحا، ملابسات قضية مقتل حارس معهد خاص في الروحية بولاية سليانة، التي جدت وقائعها السنة الماضية.

وأشار فريد بن جحا، أن تلميذة بالغة من العمر 19 سنة تعمّدت الإيهام بأن الحارس قد انتحر بمادة سامة. وحسب اعترافات الفتاة فإن الجريمة قامت بها بالإشتراك مع القيم العام.

وتوفق التفاصيل التي سردها جحا، فإن المعهد الخاص كان يقوم بتدليس شهائد الحضور، وبيع سنوات الدراسة، وقد التحقت الفتاة بالمعهد بعد أن لعب الحارس دور الوسيط، لتمكينها من التسجيل في مستوى الباكالوريا، رغم أنها مستوى سنة أولى ثانوي. وتقرر في ضوء ذلك، رفت هذه الفتاة رفقة 30 تلميذا.

وعلى خلفية ذلك، تعمّدت الفتاة إلى استدراج الحارس إلى مكتب القيم العام، ووضع مبيد حشرات له في القهوة من أجل الإيهام بأنه انتحر نتيجة فضح عمليات الوساطة الي يقوم بها.

وتابع بن جحا في تدخل هاتفي في برنامج “شمس معاك”، الذي تبثه إذاعة “شمس أف أم”، أن الفتاة أوهمت كذلك، بأنها قد حاولت الإنتحار لكن بمادة أخرى غير قاتلة، نافيا أن تكون الفتاة قد اعترفت بالجريمة أثناء نومها، موضحا أنها اعترفت بذلك لشريكتها في السكن في ولاية المنستير.

وبمداهمة محل سكناها، أنكرت في مرحلة أولى ارتكابها للجريمة، لكن بعد مواجهتها بتسجيل فيديو قامت به شريكتها في السكن، اعترفت بكل ما نُسِب إليها.

يذكر أن القانون التونسي، ينص على عقوبة الإعدام في القضايا المتعلقة بسابقية القتل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى