أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

إطارات وموظفي الديوان التونسي للتجارة يرفعون شعار “ديقاج” للرئيس المدير العام المحاصر في مكتبه

تونس ــ الرأي الجديد (خاص)

يشنّ إطارات وموظفي الديوان التونسي للتجارة منذ صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب الرئيس المدير العام للمؤسسة، تنديدا بسياساته التي يعتبرونها “مضرّة بالمؤسسة، وبالسوق التونسية”..

وقالت مصادر من إدارة الديوان التونسي للتجارة، أنّ نقابة المؤسسة وموظفيها وإطاراتها، رفعت منذ الساعات الأولى لصباح هذا اليوم، شعار “ديقاج” للرئيس المدير العام، وهي ترابط إلى الآن أمام مكتبه في مسعى للضغط على السلط المعنية، لاستبداله.

وأوضحت مصادرنا التي فضلت عدم ذكر هويتها، أنّ الإدارة العامة الحالية، “أضرّت بالمؤسسة، من خلال سياساتها التي أدّت إلى تراجع المؤسسة، رغم أنها كانت الأكثر ربحية بين المؤسسات العمومية”.

,اضافت مصادرنا، أنّ المدير العام، “رفض تنفيذ مقررات إدارية هامة، على غرار الترفيع في سعر السكر للصناعيين، رغم أنّ هذه المقررات صدرت قبل عامين”.

ويحرص موظفو وكوادر الديوان التونسي للتجارة، على حماية المؤسسة من اللإفلاس، تمهيدا لخوصصتها، مثلما يتوقعون.
ويوجد الرئيس المدير العام للديوان التونسي للتجارة محاصرا في مكتبه منذ الصباح، في حركة احتجاجية هي الأولى من نوعها بهذا الحجم، وبهذه المطالب في تاريخ المؤسسة.

وعرف الديوان التونسي للتجارة، بحرفيته، ودوره الكبير في الحفاظ على توزيع المواد الغذائية الأساسية من سكر وقهوة وعجين وغيرها من المواد الأساسية لقوت التونسيين، غير أنّه يشهد منذ نحو عامين منعرجا لافتا، من خلال تراجع أدائه، وسط اتهامات من موظفي المؤسسة للرئيس المدير العام، بالتسبب في الوضعية الجديدة للديوان..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى