أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

“التاكسي الفردي” والتطبيقات: وزارة النقل توضّح

تونس ــ الرأي الجديد 

قالت وزارة النّقل، أنها تلقت مطلبا من برنامج “الحقائق الأربع” عبر الهاتف ثم عبر البريد الإلكتروني بتاريخ الإثنين 26 سبتمبر 2022، للحديث عن استعمال التطبيقات الإلكترونية من قبل عدد من التاكسي الفردي.
وتمّ التنسيق مع فريق البرنامج واستقباله من قبل المصالح المختصّة بوزارة النّقل، يوم الخميس 29 سبتمبر 2022 حوالي الساعة 5 و20 دق مساء، وتولى المسؤول الذي تمّ تعيينه، قبل الإنطلاق في الاستجواب، إعطاء فكرة عامة عن مسألة استعمال التطبيقات، وتحديد مشمولات وزارة النّقل في هذا المجال، وفق بلاغ صادر عن الوزارة.

وأضافت وزارة النقل، أن الإدارة العامة للنقل البري أجابت عن كل أسئلة الصحفي الذي أبدى اكتفاءه بكل ما رغب في الإستفسار عنه، حيث دام الحوار قرابة النصف ساعة في كامل الأريحية والتفاعل الإيجابي.

وأفاد ممثّل وزارة النّقل، بأن الإطار القانوني الحالي، لم يتطرّق إلى إمكانية استعمال هذه التطبيقات وأن الوزارة بصدد العمل مع بقية الوزارات المتدخلة لمراجعة النصوص القانونية وإعداد مشروع نصّ قانوني ينظم استعمال التطبيقات الإلكترونية التي تبقى الغاية منها تقريب الخدمة من المواطن، مع ضمان حقوق الحريف من جهة وحقوق المهنيين من جهة أخرى، في احترام كامل للإجراءات والتراتيب الجاري بها العمل، وفق نصّ البلاغ.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى