أحداثأهم الأحداثالمغرب العربيدولي

موقع بريطاني: حفتر يبيع عقاراته بأمريكا لـهذا السبب !

طرابلس ــ الرأي الجديد

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، أن خليفة حفتر، بدأ بعد ادانته من طرف قاض أمريكي بارتكاب جرائم حرب في تصفية ممتلكاته بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الموقع، أن عائلة حفتر شرعت في تصفية ممتلكاتها بالولايات المتحدة وبيع بيت قيمته عدة ملايين من الدولارات، في فيرجينيا، إلى جانب بيت كبير وعقارات بالملايين، مذكرا بأن ابن حفتر عُقبة باع مؤخرا منزلا يتكون من ست غرف نوم بمساحة 7.300 قدم مربع في غريت فولز بفرجينيا، قيمته 2.55 مليون دولار حسب ما تثبت السجلات العامة.

وأوضح “ميدل إيست آي”، أن عملية البيع تمت في أقل من أسبوعين بعد موافقة قاض أمريكي، على قبول دعوى قضائية رفعتها عائلات ليبية على حفتر تتهمه بارتكاب جرائم حرب قبل أن يصدر القاضي يوم 29 جويلية الماضي، حكما في غياب حفتر اتهمه فيه بالمسؤولية عن جرائم الحرب فيما تقوم المحكمة حاليا بتقدير مبالغ تعويض للمدعين.

ونقل الموقع عن مارك زيد، أحد محاميي المدعين قوله: “سنتحرك الآن باتجاه مرحلة التعويضات، وسنقوم باستهداف الممتلكات أينما وجدناها حول العالم”.

وحسب الموقع، يملك حفتر سلسلة من العقارات حول العالم وله ما لا يقل عن قصر في منطقة راقية بالعاصمة الأردنية عمّان، وعقارات في الإمارات. وتمت مقاضاة حفتر بناء على قانون 1991 لحماية ضحايا التعذيب، وهو القانون الذي يسمح لأفراد عائلات ضحايا القتل خارج القانون والتعذيب ارتكبها أفراد بصفتهم أعضاء في حكومة رسمية، بمقاضاة المتهمين.

وحسب الوثائق التي قُدمت للمحكمة والتي كشفت عنها صحيفة “وول ستريت”، تملك عائلة حفتر ما لا يقل عن 17 عقارا في منطقة فيرجينيا وحدها تم بيع 9 منها بما فيها البيت الكائن في غريت فولز، حسب السجلات العامة للعقارات.

وتمّ بيع ستة عقارات في الضواحي بما فيها بيتان في بريستو، فيرجينيا، بمبلغ 680.000 و715.000 دولار لكل واحد، وذلك بين 2019 و2020 الى جانب بيع بيت من أربع غرف نوم في أشبورن بفيرجينيا بمبلغ 702.000 دولار وآخر بأشبورن مكون من أربع غرف نوم ومساحة 3.600 قدم مربع في نوفمبر الماضي بمبلغ 620.000 دولار.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى