أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

قيادي بارز في الحركة: “النهضة” مستعدّة لـ “الإنسحاب” وتقديم تنازلات …

تونس ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

كشف الوزير التونسي السابق، ونائب رئيس “حركة النهضة”، نور الدين البحيري، أن “النهضة مستعدّة للإنسحاب من مواقع المسؤولية، لإنهاء الأزمة في تونس”.

وأضاف نور الدين البحيري، في تصريح لـ “عربي 21″، أن قيس سعيّد، ربما يُمدّد مدة بقائه في منصب الرئاسة، مشددا على أن تلك الخطوة -في حال اتخاذها- سيكون لها عواقب وخيمة على البلاد.

وكشف البحيري، عن استعداد “حركة النهضة”، لتقديم تنازلات مختلفة إذا كان ذلك سيؤدي إلى إنهاء الأزمة الراهنة، قائلا: “لو تطلب الأمر انسحابنا من مواقع المسؤولية، فنحن مستعدون للموت من أجل تونس، وليس الانسحاب فقط، وليس هناك أغلى من الروح، ومَن كان، ومازال، مستعدا للتضحية بدمه لا تمثل عنده المسؤولية السياسية أو غيرها جناح بعوضة”.

وأكد القيادي البارز في الحركة، أن “المعارضة نجحت في إضعاف وعزل وفضح قيس سعيّد”، مشيرا إلى أن “نهاية هذه المرحلة البائسة في تونس باتت قريبة، وسيُغلق قوس الإنقلاب في أقرب وقت”.

وتابع: “نحن لا نطرح أنفسنا بديلا عن الانقلاب، ولن نطرح أنفسنا خيارا مقابل خيار قيس، بل ندعو إلى خيار آخر يُبنى على الحوار الوطني الجامع والشامل، الذي لا يستثني أحدا، ويُبنى على توافق وطني من أجل حل أزمات البلاد الاقتصادية والمالية والسياسية”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى