أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

نور الدين الطبوبي: الإتحاد مستعد لكل السيناريوهات !

تونس ــ الرأي الجديد

أكد أمين عام إتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، أن “الإتحاد لا يبحث عن المواقع السياسية”، وأن من مهامه “قول الحقيقة والدفاع عن مكاسب الوطن بعيدا عن التخندق لفائدة أي طرف كان”.

ونقل موقع جريدة “الشعب”، الناطقة بإسم الإتحاد عن الطبوبي، تشديده لدى اشرافه اليوم على افتتاح المؤتمر العادي للجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين بالحمامات على ان للمنظمة نضجا سياسيا وعلى انها تستثمر في القدرات البشرية والنقابية وهدفها تقوية الاتحاد وجعله اكثر قدرة على التفاوض والدفاع عن الملفات.

وأضاف أن الطبوبي، جدّد التأكيد أنه “على النقابيين الافتخار بانتمائهم للمنظمة التي لديها تاريخ وحاضر وسيكون لها مستقبل ولديها برامج ورؤى ودراسات في كل المجالات”، مشيرا إلى “استعداد المنظمة للملفات الاجتماعية القادمة رغم وجود المنشور20 سيء الذكر، والى انه اكد ان الاتحاد ليس من دعاة الاضرابات مستدركا بان الوضع الاجتماعي الصعب للعمال يتطلب الدفاع عن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية مشددا على ان الاتحاد مع الحوار والتفاوض وعلى انه يبقى مع ذلك مستعدا لكل السيناريوهات الممكنة.

كما أكد الطبوبي، على أهمية مؤتمر جامعة القيمين والقيمين العامين في دعم نضالات الاتحاد وتعزيز الانتماء للمنظمة وتقوية مطالب القطاع والخروج من المؤتمر اكثر وحدة وقوة بمشروع عمل يخدم القطاع والاتحاد والبلاد، مذكرا بان للقطاع تاثيرا كبيرا في المنظومة التربوية.

ودعا إلى توحيد العائلة النقابية المتنافسة على المسؤولية والى ضرورة خروج القطاع أقوى واكثر صلابة، مجددا تأكيده على أهمية أن يكون النقابيون في مقدمة الدفاع عن المنظمة ضد حملات التشويه والكذب والإشاعات، مذكّرا بأن هدف الإتحاد مصلحة الشغالين والبلاد.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى