1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

ماذا قال طارق ذياب وحاتم الطرابلسي عن منافسات “نسور قرطاج” في مونديال قطر ؟؟

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

ناشد طارق ذياب وحاتم الطرابلسي، نجما كرة القدم التونسية، والمحللين الرياضيين على قنوات “بيين سبور” القطرية، المشجّعين التونسيين، لدعم منتخب “نسور قرطاج” خلال مشاركته في منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022..

ويستهلّ المنتخب التونسي مشاركته في المونديال، بمواجهة منتخب الدنمارك، على ستاد المدينة التعليمية، وهو نفس الملعب الذي يحتضن مباراة تونس أمام فرنسا، بطل العالم، في 30 نوفمبر المقبل.

وأكد كل من طارق ذياب، وحاتم الطرابلسي، أنّ المشاركة في كأس العالم، حلم كلّ لاعب كرة قدم، وأنّ الفرصة مواتية أمام نسور قرطاج للتألق خلال المونديال، وسط توقّعات بحضور جماهيري واسع، بفضل إقامة البطولة في دولة عربية، لأوّل مرّة في تاريخ كأس العالم.

وقال “الإمبراطور”، كما يلقب، في حوار مع موقع “Qatar2022.qa”، “رغم مشاركة تونس في خمس نسخ سابقة من كأس العالم، إلاّ أنّ هذه المرّة تحمل طابعاً خاصاً للتونسيين، حيث يتوقّع أن يحضر مباريات المنتخب، آلاف المشجعين، سواء من المقيمين في قطر أو القادمين من تونس وخارجها”.

وأضاف ذياب، الذي تمكن من إحراز أوّل فوز لفريق إفريقي وعربي في المونديال، بتغلّبه على المكسيك في نسخة 1978 بالأرجنتين: “أدعو اللاعبين للاستفادة من هذه الميزة الكبرى، فإقامة المباريات على أرض قطر، كأنّها في تونس، بالنسبة للاعبي المنتخب، مع حضور آلاف المشجعين لمؤازرة نسور قرطاج”.

وتابع: “عندما شاركت ضمن صفوف منتخب بلادي في مونديال الأرجنتين، لم نحظ بأيّ دعم جماهيري في المدرجات، فقد كان الفريق يلعب دون تشجيع، لكن الأمر مختلف تماماً هنا في قطر، ولا شكّ أنّ المشجعين سيمثلون دفعا معنويا قويا للفريق في مبارياته ضمن مجموعة صعبة”، وفق تقديره..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى