أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

عشرات المحامين يعلنون مساندتهم للقضاة.. ويصفون قرار عزلهم بــ “الهجمة المسعورة” من رئيس الجمهورية

تونس ــ الرأي الجديد

عبر عشرات المحامين عن دعمهم المطلق للقرارات التي اتخذتها جمعية القضاة التونسيين، إثر ما سموها بــ “الهجمة المسعورة لرئيس الدولة على السلطة القضائية، في أعقاب عزله لــ 57 قاضيا من مهامهم.

واعتبر المحامون في بيان لهم، أنّ الأمر الرئاسي، الذي نص على قرار العزل، “يفتقد لأدنى الضمانات القانونية”، بعد التنصيص على منع القضاة من حق الطعن في القرار.

وشدد المحامون، في بيانهم بعنوان: محامون يساندون القضاة للتصدي لاستهداف السلطة القضائية”، على أنّ الأمر الرئاسي، يمثل “خطوة جديدة من رئيس الدولة، للسيطرة على السلطة القضائية، وموقع النيابة العمومية منها بالخصوص”.

وسجّل المحامون، ما وصفوها بــ “الشبهات الجدية حول دور شبكات أمنية مشبوهة ودور عائلة رئيس الدولة، في إعداد قائمة الإعفاءات”، بحسب شهادات عدد من القضاة المعفيين، داعين القضاة إلى تقديم شكايات جزائية ضدّ كل من حاول التدخل في سير القضايا المنشورة”..

كما سجّل المحامون، ما أسموه بــ “تخاذل عميد المحامين، الأستاذ إبراهيم بودربالة، ومجلس الهيئة الوطنية للمحامين، في التصدي لهذا الاستهداف المتجدد للسلطة القضائية.

وناشد المحامون زملاءهم في كل الجهات، إلى “وقفة صمود من جناحي العدالة، صفا واحدا، باعتبار أنّ في الدفاع عن السلطة القضائية دفاع عن المحاماة بالضرورة، وفق تقديرهم.

وفيما يلي نص البيان كاملا.. والموقعين عليه..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى