أحداثأهم الأحداثدولي

مقتل 5 أشخاص في إطلاق نار داخل مستشفى بأوكلاهوما.. وبايدن يتدخل

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت السلطات في ولاية أوكلاهوما، عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل في إطلاق نار على مركز طبي في مدينة تولسا، مضيفة أن المشتبه به قد لقي حتفه أيضًا، بحسب صحيفة “يو.أس. أي توداي”.

وقالت الشرطة، إن شهود العيان أوضحوا أن المسلح، الذي لم يتم الإعلان عن هويته، قد طلب من عدة أشخاص إخلاء المركز الطبي وقال إنه يبحث عن شخص يُدعى “د. فيليبس”.

ووفقًا لشبكة “سي أن أن”، قام المركز الطبي بغلق أبوابه بعد الحادث، إلى جانب مراكز صحية عديدة أخرى بالمنطقة، وذلك إلى غاية انتهاء الشرطة من التحقيقات.

وقال ريتشارد مولنبرغ، المتحدث باسم شرطة تولسا، “نحن نتعامل مع هذا على أنه مشهد كارثي في ​​الوقت الحالي”، مشيرًا إلى أنه لم يتم التوصل إلى الدافع وراء هذا الهجوم المسلح.

وأدان الرئيس جو بايدن الحادث، وأكد البيت الأبيض أنه يتابع الوضع عن كثب، وتواصل بايدن مع المسؤولين بالولاية والمسؤولين المحليين لتقديم الدعم.

ويأتي إطلاق النار في تولسا بعد مجزرتين في بوفالو بنيويورك، حيث قتل مسلح 10 أشخاص أمريكيين من أصل أفريقي، كما أصيب 3 أشخاص في إطلاق نار داخل حرم جامعة كزافييه بولاية نيو أورليانز، بعد نحو أسبوع من حادث مروع بمدرسة “روب” الابتدائية في تكساس، حيث قُتل 19 طفلاً ومعلمتين في المدرسة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى