أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصادياتالمشهد السياسيوطنية

عز الدين سعيدان يكشف: هذا ما طلبه منّي الصادق بلعيد … وسأستجيب

تونس ــ الرأي الجديد

كشف الخبير الإقتصادي، عز الدين سعيدان، أن رئيس اللجنة الإستشارية الإقتصادية والإجتماعية، الصادق بلعيد، الذي عيّنه رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، إتّصل به وطلب منه إعداد تقرير حول اللجنة.

وقال عز الدين سعيدان: “إتصل بي العميد الصادق بلعيد وطلب مني إعداد تقرير كتابي فيه إجابتان عن سؤالين …الأول “ما هو تصورك للإقتصاد التونسي في المستقبل” ؟

والثاني “ما هي السياسات والإجراءات التي لا بدّ من إتخاذها للوصول إلى هذا التصور ؟

وتابع: لقد أتممت هذا التقرير وقدّمته إلى العميد، وفي حقيقة الأمر مع كل المؤاخذات والهنات الموجودة في هذا التمشي أرى أنّه من مصلحة تونس نجاح هذا التمشي والوصول إلى إستفتاء يمكّننا فعلا من الوصول إلى دستور يحمي تونس من الهزات السياسية والاقتصادية والإجتماعية التي شهدناها إلى حد الآن … رغم كل المساوئ والمؤاخذات فإنّه من مصلحة تونس التوصل إلى النتيجة المرجوة”.

وأضاف: “طُلب مني أن أكون ضمن اللجنة الإقتصادية لتقديم اقتراحات لإصلاحات إقتصادية وسأستجيب إلى ذلك من منطلق وطني بحت وليس لي أية خلفية سياسية أو أي إنتماء سياسي أو أية مساندة لأي طرف، ولكني أعتبر أن ذلك واجبا وطنيا …على كل من له إمكانية للمساهمة في إنجاح تونس القيام بذلك وشخصيا سأقوم بذلك”، وفق تصريحه لـ “شمس أف أم”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى