أحداثأهم الأحداثدولي

أردوغان متحديا: تركيا ستلاحق الجماعات الإرهابية في سوريا.. وعلى الولايات المتحدة أن تلزم حدودها

أذربيجان ــ الرأي الجديد

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الولايات المتحدة الأميركية، لدعمهأ “وحدات الحماية الكردية”، التي وصفها بــ “التنظيمات المسلحة الإرهابية”، في سورية، مطالباً واشنطن بعمل ما يلزم تجاه هذه التنظيمات، ومجدداً توعده بملاحقة المسلحين.

كلام أردوغان جاء على متن رحلة العودة من زيارته لأذربيجان، السبت، ونشر الإعلام التركي تصريحاته الأحد، حيث قال “إن تركيا لا تترك أي هجوم مسلح يطاولها من دون ملاحقة ورد من قبلها”.

وأضاف أن “في شمال سورية هناك بؤر إرهابية، وهي نقاط تمركز، وممتدة في شمال شرق وشمال غرب البلاد، وللأسف، فإن دول التحالف، وعلى رأسها الولايات المتحدة، تواصل تقديم مختلف أنواع الدعم العسكري بالأسلحة والآليات والمستلزمات والذخائر لها”.

وأكد الرئيس التركي أن “الولايات المتحدة قدمت آلاف الشاحنات من المساعدات لحزب العمال الكردستاني، ووحدات الحماية الكردية، ولا زالت تواصل تقديم المساعدة، حتى إنها تقدم خدمات التدريب لهم”.

وأضاف: “وبوجود هذه الحقيقة، هل ستتجاهل تركيا ذلك؟”، مشيراً إلى أنه “كما فعلت تركيا شمالي العراق ضد الكردستاني عبر عمليات عسكرية، فإن الأمر ذاته سيكون في سورية، بل في سورية أهم”.

وهدد أردوغان قائلاً: “كما أقول كل مرة، سنهاجمهم في ليلة خاطفة ونصل إلى جحورهم، ونحن مجبورون على فعل ذلك”، مشيرا إلى أن “تركيا قضت في يومين على قرابة 30 مسلحاً، ومع الذين قضي عليهم شمالي العراق، بلغ عددهم مائة مسلح، وهذه عملية متواصلة (..) وسنعمل على اقتلاع جذور الإرهاب والإرهابيين”.

الرئيس التركي وجّه رسالة شديدة للولايات المتحدة بقوله: “يجب على الجميع أن يفعل ما يقع عليه من مسؤوليات، وعلى واشنطن القيام بما يتعين عليها، وإن لم تفعل ما يجب عليها في مكافحة الإرهاب، فإننا سنقوم بذلك لوحدنا. تركيا لا تطلب الإذن من أي أحد في مكافحة الإرهاب”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى