أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

بعد رفضه المشاركة في “الحوار الوطني”: إتحاد الشغل يطلق مبادرة وطنية جديدة

تونس ــ الرأي الجديد

أعلن المكلف بالاعلام، في الإتحاد العام التونسي للشغل، غسان القصيبي، أن الهيئة الإدارية الوطنية للإتحاد أطلقت مبادرة وطنية موجّهة إلى كافة الأحزاب والمنظمات.

وأكد غسان القصيبي، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، أن هذه المبادرة، تهدف إلى “تنقية الأجواء السياسية والإجتماعية”.

وأشار القصيبي، إلى أن مبادرة إتحاد الشغل، تهدف أيضا إلى المحافظة على مسار الثورة، بإعتباره ضامنا لها وتجنّب أية إنزلاقات قد تعصف بمكاسبها، بالإضافة إلى تجميع كل القوى سواء في الحكومة أو في المعارضة أو كمجتمع مدني وراء مبادرة تجمع كافة مكونات المجتمع التونسي وتبتعد عن منطق التفرقة والتباغض والتناحر.

وفيما يلي نصّ التدوينة:

“في تلك الفترة المجموعة التي تحكم رفضت المبادرة واعتبرتها نوعا من سحب البساط منها … اليوم وصلنا إلى طريق مسدود .. تزايد الحقد والتباغض بين التونسيين جراء سنوات من التراشق بالتهم و السب أدى إلى اغتيالات و عنف واليوم تونس وصلت إلى حد خطير للغاية من التباعد و التنافر… قد يتسبب في ما لا يحمد عقباه وهذا متوقع في أي وقت من الأوقات” …

“العقل هرب من تونس منذ سنوات ولا أحد يريد الاعتراف بأخطائه … الكل يرمي التهم نحو الآخر … والبلاد تحت فوهة بركان يمكن أن ينفجر في أي لحظة على الجميع …. في حين العالم بصدد التغير .. الجزائر وقعت عقدا مع ايطاليا حول الطاقات المتجددة والكهرباء .. المغرب في سرعة اقتصادية قصوى … ليبيا ورغم الأوجاع فهي تحاول الخروج من الوضع الحالي واقتصادها بصدد التعافي”.

يذكر أن الإتحاد العام التونسي للشغل، قرّر “عدم المشاركة في الحوار الوطني الذي أطلقه رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، إضافة إلى رفضه لمرسوم الهيئة الإستشارية”، مؤكدا أنه “لن يبقى مكتوف الأيدي أمام إنفراد قيس سعيّد بالحكم ومواصلة إتخاذ قرارته بشكل إنفرادي ودون الإستماع لأيّ أحد”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى