أهم الأحداثاقتصادياتمؤسسات وبنوك

البنك الوطني الفلاحي: دعم المؤسسات التونسية في السوق الإفريقية ومع مجموعات التفكير الدولية

تونس ــ الرأي الجديد

ينظم مجلس الأعمال التونسي الأفريقي (TABC) يومي 25 و26 ماي 2022 المؤتمر الدولي الخامس “FITA 2022″، تحت شعار “تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا”، الذي سيشهد مشاركة حوالي 2000 مشارك من 40 دولة.

ويوفر هذا الحدث الفرصة للمؤسسات والعاملين الاقتصاديين للقاء الوردة الرائعة للتمويل الدولي والمانحين الأفارقة، وصناديق الاستثمار لمناقشة الآليات المالية لإنعاش الاقتصاد الأفريقي، وأدوات تنمية التجارة بين البلدان الأفريقية ورافعات الاستثمار في القارة الإفريقية.

وتهدف مشاركة البنك الوطني الفلاحي، في هذا الحدث الغني بالفرص بشكل أساسي، إلى المساهمة في تسهيل وصول الشركات التونسية، وخاصة الشركات الصغرى والمتوسطة، إلى الأسواق الأفريقية، وإقامة علاقات مع مراكز الكفاءات ومجموعات التفكير هناك.

كما يشمل الهدف الرئيسي لمشاركة البنك الوطني الفلاحي، تعزيز الصادرات التونسية، ودعم الاستثمارات، من خلال العلاقات مع المؤسسية والتجارية، بين وكلاء الاقتصاد التونسي والأفريقي.

مع أكثر من 62 عامًا من الخبرة في جميع المهن المصرفية، يظل البنك الوطني الفلاحي، شريكًا مميزًا للمرافقة الدائمة للشركات التونسية، وخاصة منها الشركات الصغيرة والمتوسطة، في تطوير نشاطهم الدولي، ولا سيما على مستوى السوق الأفريقية، إلى جانب حسن سير عملياتهم المالية الدولية.

إن تدويل الشركات التونسية من خلال تنفيذ إجراءات وآليات الدعم، تشكّل الرافعة الأولى للنمو الاقتصادي، سيما في هذا الظرفية الصعبة التي تواجهها بلادنا.

وتجدر الإشارة في ذات السياق، إلى ضرورة تعزيز الصادرات التونسية في كل من السوق الأوروبية، الشريك الرئيسي لتونس (75٪ من التبادل التجاري البيني)، بالتوازي مع السوق الإفريقية، التي لا تمثل سوى 10٪ من إجمالي الصادرات التونسية، منها 2.6 ٪ فقط، موجهة لمنطقة إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

ويتمثل نهج البنك الوطني الفلاحي، في تطوير نموذج للمرافقة، والتمويل، بالإضافة إلى دعم الشركات التونسية، موجهة نحو عملية التدويل، مع إيلاء اهتمام خاص للسوق الأفريقية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى