أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

إسرائيليون يدوسون على شعار “التطبيع خيانة”.. يتجولون في العاصمة ويصورون الفيديوهات بلغة عبرية

تونس ــ الرأي الجديد

قامت وكالة الأنباء الفلسطينية “شهاب للأنباء”، ببثّ وتوثيق تسجيل فيديو، يترجم جولة لعدد من المستوطنين الصهاينة في شارع الحبيب بورقيبة، قبالة فندق “أفريكا”، وفي مستوى أنهج المدينة العتيقة على تخوم جهة باب البحر، فور وصولهم إلى تونس، متجهين نحو مدينة جربة، لحضور فعاليات “الحجّ” إلى كنيس الغريبة هناك، التي تقام سنويا.

وتضمن الفيديو، صورا لبعض الوافدين على مطار تونس قرطاج الدولي، وهم يتجولون بجوازات سفرهم، قالت وكالة شهاب، إنها جوازات إسرائيلية.

وكشف ناشطون مناهضون للتطبيع، وعدد من وسائل الإعلام العربية، والفلسطينية بوجه خاص، عن “سماح السلطات التونسية لوفود صهيونية بالقدوم إلى تونس، بمناسبة موسم الحج اليهودي إلى كنيس الغريبة اليهودي في جزيرة جربة جنوب البلاد”، دون أن تؤكد السلطات التونسية أو تنفي ذلك.

   حافلة تقل إسرائيليين إلى وسط العاصمة وهم بصدد ترديد أغاني تونسية

واشتدّت الانتقادات لرئيس الجمهورية، قيس سعيّد، خصوصا بعد تصوير رئيسة الحكومة، وهي تزور إسرائيليين يحتسون الخمر، فيما كانت السيدة بودن، في وضع مريح معهم.

وصبّ مدونون من تونس وخارجها، جامّ غضبهم على الرئيس قيس سعيد، بسبب عدم التزامه بالشعار الذي رفعه خلال الحملة الانتخابية، والذي اعتبر فيه “التطبيع خيانة عظمى”.

ويأتي نشر الفيديو، بالتزامن مع موجة غضب شعبي كبير في أوساط الرأي العام التونسي والعربي، وسط انتقادات فصائلية فلسطينية شديدة للحكومة التونسية..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى