أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

خلافات داخل هيئة المحامين… والسبب ترأس بودربالة لجنة رئاسية

تونس ــ الرأي الجديد

استغرب حسان التوكابري عضو مجلس الهيئة الوطنية للمحامين، عدم تنسيق رئيس الهيئة إبراهيم بودربالة مع مجلسها، “بخصوص ترؤسه للجنة الاستشارية التابعة لرئاسة الجمهورية..

ووصف التوكابري قبول بودربالة برئاسة الهيئة، بكونه “طعنة للمحامين الذين يرفضون أن يكونوا ديكورا وأن يشاركوا في مسرحية سيئة الإخراج”، وفق تعبيره..

وأضاف عضو هيئة المحامين قائلا: “مرسوم التعيين فاجأنا.. لأنه لم يقع تشريكنا في عضوية اللجنة الاستشارية على غرار باقي المنظمات الوطنية حسب قوله..

واعتبر حسان التوكابري، أنّ عدم تشريك مجلس الهيئة، يعدّ بمثابة الإهانة للمحامين خصوصا في هذه المرحلة.

وتعيش عمادة المحامين، خلافات بين مكوناتها، بسبب اقتراب رئيس الهيئة، إبراهيم بودربالة، من رئاسة الجمهورية، ودفاعه عن خيارات رئيس الجمهورية، وإعلانه المعارضة لخصوم قيس سعيّد، وهو ما لم تتعود عليه الهيئة ــ في تقدير عدد من
أعضائها ــ طوال تاريخها.

وكانت هيئة المحامين، إحدى القلاع البارزة في النضال ضدّ الاستبداد، والدفاع عن الحريات وعن المسألة الديمقراطية في تونس منذ نهاية سبعينيات القرن المنقضي.

وكان بودربالة، أكد في وقت سابق، انّه لا توجد شروط للمشاركة في اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية التي عيّن من قبل رئاسة الجمهورية، رئيسا لها، رغم أنه غير مختص في الاقتصاد ولا في التنمية ولا حتى في مجال المحاسبة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى