أهم الأحداثاجتماعيالمشهد السياسيمجتمع مدنيوطنية

رئيس اتحاد الفلاحين يدعو إلى دورة استثنائية للمجلس المركزي للخروج من “المأزق القانوني”

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

دعا رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، إلى اجتماع للمجلس المركزي للاتحاد يوم السبت 21 ماي الجاري في دورة استثنائية..

وقال بلاغ للاتحاد تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه، أنّ الدورة الاستثنائية، جاءت “بناء على طلب كتابي ممضى من قبل أكثر من نصف أعضاء المجلس.

وجاء في البلاغ الموقع من قبل رئيس اتحاد الفلاحين، عبد المجيد الزار، أنّ اجتماع “المركزي”، سينظر في “المستجدات الأخيرة التي شهدتها المنظمة الفلاحية”، في إشارة إلى النزاع الحاصل بين “مجموعة نور الدين بن عياد”، وما باتوا يعرفون بــ “الشرعيين”، بسبب اجتماعين للمجلس المركزي، طعن كل طرف في اجتماع الطرف الآخر.

وكانت “مجموعة نور الدين بن عياد”، التي عقدت اجتماعا للمجلس المركزي، بحضور نحو 45 عضوا، طالبت بسحب الثقة من رئيس الاتحاد، الذي كان موجودا في الخارج، وهو الاجتماع الذي اعتبرته “المجموعة الشرعية”، بكونه غير قانوني، وهو نفس الانتقاد الذي وجهته المجموعة الأخرى، للمجلس المركزي الذي التأم في القيروان، على أساس أنه لم ينعقد في العاصمة مثلما ينص على ذلك النظام الأساسي للاتحاد.

وتأتي هذه الدعوة لعقد دورة استثنائية للمجلس المركزي، بغاية الخروج من مأزق التأويلات بين المجموعتين المتخاصمتين داخل الاتحاد التونسي للفلاحة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى