أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

غازي الشواشي: إحالتي على القضاء “تمت بتعليمات من سيادته”

تونس ــ الرأي الجديد (فيسبوكيات)

أعلن أمين عام التيار الديمقراطي غازي الشواشي، أنّه قد تمّ إعلامه  من طرف فرع المحامين بتونس بقرار إحالته على قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببن عروس، من أجل “تعكير صفو النظام العام، وإرباك عمل الحكومة”.

وأشار الشواشي، في تدوينة على صفحته على فيسبوك، إلى أنّ هذه الإحالة جاءت بـ “تعليمات من سيادته وبطلب من معالي وزيرة الفصل 23”.

وكانت وزيرة العدل، ليلى جفال، أمرت الخميس بإجراء تتبعات جزائية ضد وزير أملاك الدولة السابق، وأمين عام حزب التيار الديمقراطي، غازي الشواشي، “من أجل نسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي متعلقة بوظيفته، ونشر أخبار زائفة، من شأنها أن تنال من صفو النظام العام بواسطة وسائل الاتصال السمعية والبصرية”.

يذكر أنّ الشواشي، كان صرح أمس الأول، إن رئيسة الحكومة، نجلاء بودن، قدّمت استقالتها لرئيس الجمهورية قيس سعيد، منذ أيام.

وشدد غازي الشواشي، على أنّ هناك معارك في الكواليس بين أنصار قيس سعيد ووزير الداخلية توفيق شرف الدين، ووزير الشؤون الاجتماعية، مالك الزاهي، حول من سيخلفها، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية “لم يُفعّل استقالة بودن”.

وأضاف بأنّ عددا من الوزراء قدموا استقالتهم أيضا، وبعضهم يرفض حتى الإمضاء على الوثائق اليومية.

وقبل يومين، نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة، خبر الاستقالات، قبل أن يردّ رئيس الجمهورية، بطريقته على هذه الاستقالات، واصفا غازي الشواشي، دون أن يسميه بــ “المريض”، وذلك خلال لقائه برئيسة الحكومة، بودن في قصر قرطاج، مفنّدا بذلك خبر الاستقالة التي جرى الحديث عنها..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى