أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

زوجة حمادي الجبالي تمثل أمام النيابة العمومية

تونس ــ الرأي الجديد 

من المنتظر أن تمثل اليوم الجمعة، زوجة رئيس الحكومة الأسبق، حمادي الجبالي، وأربعة أشخاص آخرين، إثنان منهم من جنسيات إفريقية جنوب الصحراء، في حالة تقديم أمام النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بسوسة 2، وفق ما أكده الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائية سوسة 2، علي عبد المولى.
وكشف علي عبد المولى، أن عناصر من الشرطة العدلية بحمام سوسة داهموا، ورشة لتصنيع مبرّدات محركات السيارات (رادياتور) بمنطقة طنطانة من معتمدية أكودة، وذلك بهدف التحري بخصوص شبهة تشغيل أشخاص من جنسيات إفريقية جنوب الصحراء بصفة غير قانونية.

وأوضح عبد المولى، أن عناصر الفرقة المذكورة، إكتشفوا عند دخولهم للورشة، أنها بدون وثائق قانونية تؤيد انتصابها بمنطقة طنطانة، وتعود ملكيتها لزوجة رئيس الحكومة الأسبق، حمادي الجبالي.

وقد تبيّن، أن “مادة كيميائية غير معروفة يتمّ استعمالها في تصنيع المبردات”، وتمّ الإذن، بعد استشارة النيابة العمومية، بتكوين لجنة مشتركة من الصحة والحماية المدنية والمتفجرات لإخضاع هذه المادة للتحليل الفني”.

يذكر أن وزارة الداخلية، قد قالت أنه تمّ الكشف عن مصنع يحتوي على مواد خطرة بمنطقة سكنيّة بسوسة، وهو على ملك زوجة أحد رؤساء الحكومات السّابقة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى