1.المشهد الثقافيأهم الأحداثبانوراما

تنظمه وزارة الثقافة و”الألكسو”: ملتقى إقليمي لبحث التّجارب العربية في مجال الحوكمة الثقافية

تونس ــ الرأي الجديد

يفتتح اليوم الخميس بسوسة، أشغال الملتقى الإقليمي حول الحوكمة في مجال الثقافة تحت شعار “التجارب العربية في مجال الحوكمة الثقافية”.. وستجري عملية الافتتاح، من قبل وزيرة الشؤون الثقافية، د. حياة قطاط القرمازي، والمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو)، الدكتور محمد ولد أعمر، وستتواصل فعاليات هذا الملتقى، إلى غاية 14 ماي 2022.

يشارك في هذا الملتقى، عدد من الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، ومجموعة من مديري ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية، والخبراء ممثلي الدول المشاركة، بالإضافة إلى عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى تونس.


ويهدف هذا الملتقى إلى بحث سبل تعزيز ثقافة الحوكمة في إدارة المؤسّسات الثقافية في الدّول العربية، والتعريف بأدوات الحوكمة وآلياتها، والأطر القانونية لتفعيل مبادئها في الشأن الثقافي، ودورها في تعزيز إسهام المؤسّسات الثقافية في تحقيق أهداف التنمية.

ويتضمن برنامج الملتقى مجموعة من الجلسات العلمية لدراسة واقع الحوكمة الثقافية في الدّول العربية من خلال طرح جملة من التجارب الناجحة الخاصة بهذا المجال، والتي تم تنفيذها في مختلف الدّول العربية، وتقديم دورها المهم في تحقيق أهداف التنمية، وإدارة المشاريع الثقافية وحماية التّراث وتثمينه.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى