أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

مساعد وزير الخارجية الأمريكية تؤدي زيارة إلى تونس الخميس لدفع “عملية الإصلاح السياسي”

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

قال بيان صحفي، أنّ مساعد وزير الخارجية الأمريكية بالإنابة، المكلفة بشؤون الشرق الأدنى، يائيل لمبرت، ستشرع في زيارة إلى تونس، بداية من يوم غد الخميس، ستستغرق ثلاثة أيام (بين 12 و14 ماي الجاري)..

ووفق البيان، الذي أصدره مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ونشرته السفارة الأميركية بتونس على صفحتها على فيسبوك، ستلتقي يائيل لمبرت، خلال هذه الزيارة المرتقبة، كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي المجتمع المدني..

ومن المقرر أن تتولى المسؤولة الأميركية، التأكيد على التزام الولايات المتحدة “بدعم الشعب التونسي، والحاجة إلى عملية إصلاح سياسي واقتصادي شفافة، تشمل الجميع، وتمثل مختلف الأطياف التونسية”.

وتتزامن هذه الزيارة مع إعلان الرئيس قيس سعيّد تعيين أعضاء هيئة الانتخابات، وسط انتقادات معارضيه، وتشكيك أطراف سياسية عديدة وشخصيات وطنية، في شفافية العملية الانتخابية، بالإضافة إلى التصريحات التي أدلى بها سياسيون ونقابات، أبرزهم اتحاد الشغل، بشأن الحوار الوطني الذي اقترحه رئيس الجمهورية، رافضين المشاركة فيه، أو الإنخراط في أجندته، وفق ما أعلن الأمين العام للمنظمة الشغيلة، نور الدين الطبوبي أمس، الأمر الذي يجعل تونس تسير بشكل سريع نحو أزمة سياسية معقدة للغاية.

الجدير بالذكر، أنّ المسؤولة الأميركية، ستزور مدينة مراكش في الفترة من 10 إلى 14 ماي الجاري، حيث تحضر مع فيكتوريا نولاند، وكيلة الوزارة للشؤون السياسية، الاجتماع الوزاري للتحالف العالمي لدحر تنظيم داعش..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى