1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

دربي العاصمة: التاريخ يميل للترجي في الفوز وفي عدد الأهداف المسجلة.. فكيف سيكون ردّ فعل أبناء باب الجديد ؟

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

يدور اليوم الأحد، دربي العاصمة، بين النادي الإفريقي، المستضيف، والترجي الرياضي التونسي، في إطار مرحلة البلاي أوف، للتويج ببطولة الدوري التونسي.

المباراة التي تدور بستاد رادس بداية من الساعة الرابعة بتوقيت تونس، والتي تنقلها قناة “الكاس” القطرية، تعدّ الدربي رقم 137 في تاريخ المواجهات بين الناديين الأعرق في تونس.

تاريخ المواجهات بين الفريقين، يشير إلى تفوق واضح للترجيين بــ 55 مرة، آخرها في دربي موسم 2020-2021 بهدف لصفر، سجّله أنيس البدري، مقابل 32 مرة للإفريقي، كان آخرها في موسم 2019 ــ 2020 (2 ــ 1).

فيما انتهى عدد هام من المواجهات بين الفريقين، بالتعادل (في 49 مواجهة)، كان آخر هذه التعادلات، في ماي الماضي (2021) بهدف لكل فريق.

عدد المواجهات بين الإفريقي والترجي، بلغت 136 مواجهة، سجل خلالها الترجيون 166 هدفا في شباك الإفريقي، فيما اكتفى الأفارقة بــ 124 هدفا..

ويعدّ اللاعب / الإمبراطور، طارق ذياب، أكثر اللاعبين مشاركة في دربي العاصمة، وهو بذلك ينفرد بالرقم القياسي في هذا السياق. إذ شارك في 29 مباراة، قبل الصادق ساسي(عتوقة 27 مباراة)، وخالد بن يحي كذلك بــ 27 مباراة، ثم يأتي نبيل معلول برصيد 26 مباراة.

ويمثل اللاعب حسن بعيّو، أفضل الهدافين في مواجهات الفريقين بــ 9 أهداف، يليه عبد الجبار مشوش من الترجي الرياضي..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى