أحداثأهم الأحداثدولي

من “الجمهورية إلى الأمام”.. إلى “حزب النهضة”: ماكرون يغير اسمه حزبه.. فما علاقة ذلك بحركة النهضة ؟؟

باريس ــ الرأي الجديد

أعلن الأمين العام لحزب “الجمهورية إلى الأمام”، ستانيسلاس غيرييني، الذي يرأسه الرئيس الفرنسي، إمانويل ماكرون، تغيير اسمه إلى “حزب النهضة”..

وأوضح غيريني “نباشر حركة تجدد للجمهورية إلى الأمام، لكي نستمر في توسيع هذه الحركة السياسية التي أسسها الرئيس إيمانويل ماكرون، قبل ما يزيد بقليل على ست سنوات، وتحويلها إلى حزب سياسي يحمل اسم النهضة”.

وأكد غيريني أن حزب النهضة يهدف إلى “البقاء وفيا لإرادة الرئيس”، القائمة على “اختيار النور على الظلمة دائما”، و”وفيا لما نقوم به على الساحة الأوروبية”.

وكان الأمين العام لحزب “الجمهورية إلى الأمام”، يتحدث خلال مؤتمر صحفي عقده في باريس مع رئيس الوزراء السابق إدوار فيليب (من حركة آفاق اليمينية)، ورئيس الجمعية الوطنية ريشار فيران (الجمهورية إلى الأمام) والوزير السابق فرنسوا بايرو (الحركة الديمقراطية، وسطي)، وهي المكونات السياسية التي تمثل “اتحادا يحمل اسم “معا”، وهو يضم هذه الأحزاب التي تشكل الغالبية الرئاسية، استعدادا للانتخابات التشريعية المقررة في 12 و19 جوان القادم..

وكان قد أعيد انتخاب ماكرون، رئيسا لفرنسا في 24 افريل بحصوله على 58,55 % من الأصوات، في مواجهة مرشحة اليمين المتطرف، مارين لوبان التي حققت 41,45 % ما أظهر انقساما كبيرا في البلاد.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى