1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

الــ “فيفا” تطيح بآخر آمال مصر والجزائر في التأهل لكأس العالم

زوريخ ــ الرأي الجديد

رفضت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إعادة مباراة مصر مع السنغال التي كانت قد انتهت بفوز السنغال وتأهلها على حساب مصر، وكذلك رفض إعادة مباراة الجزائر والكاميرون التي فازت فيها الكاميرون وتأهلت على حساب الجزائر، وبذلك يطيح الاتحاد الدولي، بآخر آمال مصر والجزائر في التأهل لتصفيات كأس العالم قطر 2022..


الحلم المصري يتبخّر
وكان حلم إعادة مباراة مصر والسنغال، قد داعب المصريين طوال الفترة الماضية بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة، على أمل أن يتمكن المنتخب المصري من حسم المباراة في حالة إعادتها، ويتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه.

وتقدم الاتحاد بملف كامل عن أحداث مباراة السنغال وما شهدته من إجراءات تعسفية، واعتداءات على اللاعبين قبل وبعد المباراة، وتشويش الجماهير على السلام الوطني المصري.

وقام الاتحاد المصري لكرة القدم الكرة بتقديم ملف، مرفوق بفيديوهات، تعكس استخدام  الليزر الذي كان موجودا بكثرة في ملعب داكار، وقيام الجماهير بتسليطه على اللاعبين، وأثر على تسديدهم لركلات الجزاء التي حسمت المباراة لصالح السنغال، وتضمن الملف ما تناقلته الصحف والمواقع العالمية من صور لمحمد صلاح والليزر يملأ وجهه أثناء تسديده لضربة الجزاء التي لم يتمكن من تسديدها.

شكاية مصرية لدى المحكمة الرياضية
لكن قرارات لجنة الانضباط بالفيفا، جاءت مخالفة لآمال وطموحات المصريين وعلى عكس توقعاتهم تمامًا، فلم تكتفي برفض إعادة المباراة فقط، وإنما قررت فرض غرامة قدرها 6 آلاف فرانك سويسري (6 آلاف دولار) على الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب “سوء سلوك الفريق”.

فيما قررت فرض غرامة مالية قدرها 175 ألف فرانك سويسري (180 ألف دولار) على الاتحاد السنغالي، وإقامة مباراة بدون حضور الجماهير بسبب فشل الاتحاد في تنفيذ قواعد السلامة خلال المباراة.

ومن المتوقع، وفق مسؤولين في اتحاد الكرة المصري، أن يقع تصعيد ملف مباراة مصر والسنغال إلى المحكمة الرياضية الدولية.

الجزائر والتحكيم الفضائحي
وفي الإطار نفسه رفضت لجنة الانضباط بالفيفا، إعادة مباراة الجزائر والكاميرون التي انتهت بخسارة الجزائر في الثواني الأخيرة..

وكان الاتحاد الجزائري قد قدم شكوى إلى “فيفا”، اعترض فيه على ما وصفه بـ “التحكيم الفضائحي” للحكم الغامبي بكاري غاساما، وطالب بإعادة المباراة التي فاز فيها منتخب السنغال، بهدف من كارل- توكو إيكامبي في الدقيقة (120+4)، بعدما كان منتخب الجزائر قد سجل هدفًا في الدقيقة 118، كان كفيلاً بمنحهم التأهل إلى المونديال.

لكن لجنة الانضباط بالفيفا، قررت تغريم الاتحاد الجزائري 3 آلاف فرنك سويسري، (3080 دولار)، بسبب رمي مقذوفات وإشعال قنابل دخانية خلال المباراة التي أقيمت في البليدة بالجزائر.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى