أهم الأحداثاجتماعيالمشهد السياسينقابياتوطنية

اتحاد لشغل: مفاوضات الحكومة مع صندوق النقد الدولي ستكون لها تأثيرات على اقتصاد البلاد

تونس ــ الرأي الجديد

قال أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، إنّ المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، سيكون لنتائجِها تأثيراتٌ عميقة على الاقتصاد التونسي، وعلى المالية العمومية خاصّة، في ظلّ ميزانية مرتَهَنة لاستجابةِ الصندوق، لتقديم القروض التي طالبت بها الحكومة..

واعتبر الطبوبي في كلمة بمناسبة إحياء تونس لعيد الشغل العالمي اليوم الأحد 1 ماي 2022، أنّ تعهّداتِ الحكومة لصندوق النقد الدولي هي تعهّداتٌ مسقَطَةٌ، جاءت لتؤكّد مرّةً أخرى أنّ هذه الحكومة، كغيرها من الحكوماتِ المتعاقبةِ، تسعى لتحميل الشغّالين والطبقةِ الوسطى والفئاتِ الفقيرة، فشلَ خياراتٍ الحكومات وتبعاتِ الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، وجرِّها إلى مزيدِ من التفقير والتهميش.

وانتقد الطبوبي بشدة، المذكّرةٍ التي تقدّمت بها الحكومة إلى صندوق النقد الدولي، تلك التي تضمّنت إجراءات تتعلّق بالتقليص في كتلةِ الأجور، ووقفِ الانتدابات بالوظيفة العمومية ومؤسّسات الدولة، إلى جانب رفعَ الدعم، والتفويتَ في عدد من المؤسّسات والمنشآت العمومية.

كما انتقد الأمين العام للاتحاد، عدم استشارة أيَّ طرف اجتماعي عند إعداد ميزانية 2022، التي أشار إلى أنها “لم تكن وليدةَ توافقٍ وطني”، وفق تعبيره..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى