أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

مايكل جالر: لا نجد مبررا لتقويض قيس سعيّد الهيئة المستقلة للانتخابات !!!!

بروكسيل ــ الرأي الجديد

رفض مايكل جالر، عضو لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي، “أي مبرر موثوق به للمرسوم 22، الذي يقوض استقلالية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات”.

وكتب جالر في تغريدوة على تويتر أمس، تعليقا على صدور مرسوم الرئيس، قيس سعيّد، القاضي بإلغاء الهيئة المستقلة للانتخابات، واستبدالها بهيئة سيعيّنها هو، كتب قائلا: “لقد أنجزت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، مهامها بشكل جيّد في عدّة مناسبات منذ العام 2011، وتم ضمان المصداقية والإدارة المهنية للانتخابات”، وفق تعبيره.

وتابع عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي: “البلاد كانت بمثابة منارة للحرية في العالم العربي، لكننا نلاحظ تركز السلطات في يد الرئيس، وإننا ندرك بأنّ التونسيين ما زالوا يرنون إلى الديمقراطية والازدهار والعيش بكرامة”.

وأضاف: نلاحظ حاليا بقلق بالغ، التدهور الجادّ والمستمرّ للوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي تفاقم بسبب جائحة كوفيد والأزمة في أوكرانيا”، حسب قوله.

وكان مايكل جالر، قاد وفدا برلمانيا في العاشر من أفريل الجاري إلى تونس، التقى خلاله رئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة، بالإضافة إلى رئيس البرلمان، راشد الغنوشي، وعددا من مكونات المجتمع المدني..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى