أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

“النهضة” و”تونس الإرادة” و”حزب الأمل” أهم مكوناتها… نجيب الشابي يعلن عن تشكيل الهيئة التسييرية لـ “جبهة الخلاص الوطني”

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

أعلن أحمد نجيب الشابي اليوم، عن تشكيل “هيئة تسييرية لجبهة الخلاص الوطني”، تتألف من مكونات حزبية وبرلمانيين، بالإضافة إلى شخصيات سياسية مستقلة ومنظمات.

وتتضمن هذه الجبهة، 5  أحزاب سياسية، هي “حركة النهضة” و”قلب تونس” و”ائتلاف الكرامة” و”حراك تونس الإرادة” و”حزب الأمل”، إلى جانب 5 مجموعات سياسية، هي: “مواطنون ضد الانقلاب” و”اللقاء الوطني للإنقاذ” و”توانسة من أجل الديمقراطية” و”اللقاء من أجل تونس”، بالإضافة إلى مجموعة عريضة من البرلمانيين..

وأكد الشابي، أنّ هذه الجبهة، تهدف إلى “إنقاذ تونس من الدمار والتفكك، من خلال إعطاء الأولوية للإنقاذ الاقتصادي المستعجل، ووضع خارطة طريق تونسية تشاركية، بديلا عن الخارطة الأحادية”.

وأشار إلى أنّ الجبهة ستعمل على تقديم حلول عقلانية، نابعة من توافق وطني تونسي عريض، للخروج من الأزمة المركبة والمتراكمة التي تمر بها البلاد..

وقال رئيس الجبهة، أحمد نجيب الشابي، “ندعو إلى إطلاق حوار وطني حول الإصلاحات السياسية، وفي المجالات الاقتصادية والسياسية والدستورية والقانونية، ودعم حكومة انتقالية للإنقاذ”.

وأبرز أنّ هذا الحوار، سيفضي إلى “تشكيل حكومة شرعية للإنقاذ، تتكفل بإدارة مرحلة انتقالية، وتعمل على الإنقاذ الاقتصادي والمالي، انطلاقا من برنامج مخرجات الحوار الوطني، باتجاه إعداد البلاد لانتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة، وفق مقتضيات الوفاق الوطني ومخرجاته.

وتدعو الجبهة، البرلمان التونسي، “إلى وضع نفسه على ذمة الحوار الوطني، وتزكية الحكومة ومخرجات الحوار الوطني، لضمان الانتقال الدستوري الآمن، وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة، تشرف عليها الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات”..

وشدد نجيب الشابي، على أنّ الهيئة التسييرية لجبهة الخلاص الوطني، “هيئة مفتوحة”، تتولى إدارة شؤون الجبهة وتنسيق أعمالها، في انتظار استكمال الاتصالات والمشاورات، والإعلان الرسمي عن تشكيل جبهة الخلاص الوطني وأرضيتها السياسية وبرنامجها وهيكلتها”، حسب قوله..

وأعلن الشابي، عن انطلاق الهيئة التسييرية لجبهة الخلاص الوطني، في تنظيم عدد من الاجتماعات الشعبية في مختلف المدن التونسية..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى