1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

منظمة مكافحة الفساد الرياضي تنشر معطيات جديدة حول “تورّط” الحكم غاساما

الجزائر ــ الراي الجديد

تتواصل التكهّنات حول ما يمكن أن تفرزه نتيجة الإعتراض الذي رفعه الاتحاد الجزائري لكرة القدم لدى “الفيفا” بخصوص إعادة مباراة الجزائر والكاميرون الفاصلة، والمؤهلة إلى مونديال 2022، والتي شهدت أخطاء تحكيمية ساهمت في إقصاء “الخضر”.

وحسب تقرير للمنظمة العالمية في مكافحة الفساد الرياضي “omsac”، فإن خبراء من الهيئة، استطاعوا جمع وثائق تؤكد الأخطاء التي وقع فيها حكم المباراة الغامبي باكاري بابا غاساما، من بينها رفض الأخير عمداً قبول طلب حكام “الفيديو” الألمان، بالعودة إلى تقنية الفيديو والتأكد من قراراته الخاطئة في المباراة.

وأكدت المنظمة، أن هناك أطرافا داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تحاول الخروج بأقل قدر من الضرر، من بينها حلّ المشكلة بناء على أخطاء تحكيمية فنية، وبالتالي إنصاف المنتخب الجزائري عبر إعادة المباراة.

وكشف التقرير، أن إعطاء الحق للمنتخب الجزائري يُمكن أن يحصل عبر عدد من الطرق في هذا التحقيق، إما بإعتماد الأخطاء التقنية وإعادة المباراة، أو المسار الأخطر وذلك بإثبات وجود رشاوى، مما يعني تأهل “الخضر” مباشرة إلى مونديال قطر وإقصاء منتخب الكاميرون، لكن ذلك سيفتح باباً يصعب غلقه على رئيس “فيفا”، جياني إنفانتينو.

وأشارت منظمة “omsac”، إلى أن الهيئة ستفعل وبقوة كل ما يمكن أن يؤدي إلى إعادة تأسيس تفويض العدالة في هذه القضية، التي ستفصل فيها “فيفا” على الأرجح يوم 21 أفريل، وهذا حسب بيان سابق من الإتحاد الجزائري لكرة القدم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى