أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

منظمة “أوفياء” ترفض بشدّة المرسوم الرئاسي عدد 20 .. وتصفه بـ ”مرسوم الذّل والمهانة”

تونس ــ الرأي الجديد

وصفت منظمة “أوفياء لعائلات الشهداء ومصابي الثورة”، المرسوم عدد 20 المتعلق “بمؤسسة فداء للإحاطة بضحايا الاعتداءات الإرهابية من العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي والديوانة، وبأولي الحق من شهداء الثورة وجرحاها”، بكونه “مرسوم الذّل والمهانة”، حسب تعبيرها.

وأعربت المنظمة عن رفض عائلات الشهداء ومصابي الثورة هذا المرسوم “جملة وتفصيلاً”..

وشددت منظمة “أوفياء” في بيان، على أن “أولي الحق من شهداء الثورة وجرحاها، “هم أصحاب الحق في الحرية والكرامة والعزة، ولم ولن يكونوا أصحاب حق مادي”، وفق تعبيرها.

واعتبرت المنظمة أن الشهداء من أبنائهم وإخوتهم “لم يورثوهم الحق في مجانية حافلات النقل البري، ولا دخول المتاحف المغلقة، ولا الملاعب الرياضية، ولا في استيراد سيارة، بل حقوقهم في أن يكون لرأيهم اعتبار، ولموقفهم صدى”، حسبما ورد في البيان..

وأضافت منظمة “أوفياء”، التي تضمّ عائلات شهداء الثورة وجرحاها، واختصت في الدفاع عنهم منذ العام 2011، بأنّه من “العار على رئيس الجمهورية، أن يذيّل المرسوم بتضحيات الشهداء من المواطنين بعد الديوانة والأمن”، مؤكدة أنّ هذا المرسوم يعكس ما وصفته بــ “المشروع الفردي والاستبدادي والهجين” لرئيس الجمهورية، والغريب عن وعوده التي وعد بها عائلات الشهداء والجرحى”.

واعتبرت منظمة أوفياء لعائلات شهداء الثورة وجرحاها أن هذا “المرسوم الفارغ” جاء كمحاولة أخرى لشراء أصوات الأحرار، نظرا إلى أنّ جرحى الثورة الذين لديهم عمل أو تمتعوا برخصة من الدولة لا يتمتعون بأي حق من الحقوق التي نصّ عليها المرسوم.

يشار إلى أنّ رئاسة الجمهورية، نشرت يوم 9 أفريل المنقضي، بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، المرسوم الخاص بمؤسسة “فداء” للإحاطة بضحايا الاعتداءات الإرهابية من العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي والديوانة وأولي الحق من شهداء الثورة وجرحاها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى