2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

مسلسل “براءة”: وزارة المرأة التونسية تدخل على الخطّ !

تونس ــ الرأي الجديد 

دعت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، الهيئة العليا للإتصال السمعي والبصري، إلى ممارسة صلاحيّاتها لضمان احترام المعايير الخاصّة بتصنيف الانتاجات الدراميّة وتحديد الفئات العمريّة المعنيّة بمشاهدتها والمواقيت المناسبة لبثّها، تحقيقا لمصلحة الطفل الفضلى، وذلك تعليقا على طرح مسلسل “براءة”، على قناة “الحوار التونسي”، لمسألة “الزواج العرفي” في تونس.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن “الزواج العرفيّ هو زواج على خلاف الصيغ القانونيّة وجريمة يعاقب عليها القانون بعقوبة سالبة للحريّة طبقا للفصل 18 من مجلة الأحوال الشخصيّة وللقانون عدد 3 لسنة 1957، المتعلّق بتنظيم الحالية المدنيّة، مشيرة إلى أنّ الجريمة المذكورة لا ينطبق عليها الفصل 53 من القانون الجزائي والمتعلّق بظروف التخفيف.

وعبّرت وزارة المرأة، عن رفضها لكافة “أوجه التطبيع مع جميع أشكال العنف الممارس ضد المرأة”، داعية كلّ الفاعلين وفي مقدّمتهم مؤسسات الإعلام وأهل الفنّ والثقافة إلى المساعدة على تكريس الالتزام المجتمعيّ الشامل بتطبيق مقتضيات القانون 58 المتعلق بمناهضة العنف ضد المرأة.

وشدّدت الوزارة، على إلتزام الدولة التونسيّة بـ “حماية الحقوق المكتسبة للمرأة”، والعمل على “دعمها وتطويرها واتّخاذ كافة التدابير الكفيلة بالقضاء على العنف ضدّ المرأة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى